عالمي
منصة إكس

سيرغي لافروف: هدف تدمير حركة حماس الذي تريده إسرائيل غير واقعي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن هدف تدمير حركة حماس الذي تريد إسرائيل تحقيقه غير واقعي. 


وقال لافروف في تصريحات صحفية خلال زيارة إلى ماليزيا، اليوم الأحد: "لا توجد نهاية في الأفق لإراقة الدماء في غزة، تقول إسرائيل إن الحرب لن تنتهي حتى يتم القضاء على حماس بالكامل، وفي رأيي ورأي العديد من شركائي فإن هذه مهمة غير واقعية".


حماس لا تزال موجود ولديها قدرات ودعم كافيان


وشدد لافروف علي أن حماس لا تزال موجودة ولديها قدرات ودعم كافيان، بما في ذلك ما تحصل عليه من دول إسلامية، علي حد قوله.


وأشار وزير الخارجية الروسي إلي أن إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء القتال في غزة، متابعا "سنواصل مساعدة الفلسطينيين على إعادة بناء وحدتهم".


تضرر العلاقات الروسية الإسرائيلية


جدير بالذكر أن العلاقات الإسرائيلية الروسية تضررت كثيرا مؤخرا، وخاصة عقب استقبال الكرملين أعضاء من حركة حماس في أعقاب هجوم7 أكتوبر، وهي الخطوة التي قالت حكومة بنيامين نتنياهو إنها تعزز موقف حماس رغم الجرائم التي ارتكبتها.


يجدر الإشارة إلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يستخدم في تصريحاته حول الحرب في قطاع غزة عبارة "النصر الكامل"، مؤكدا أن الحرب لن تنتهي حتى القضاء على حركة حماس كليا.


وتعد تلك التصريحات من أبرز الشروط التي عرقلت إمكانية التوصل إلى اتفاق، يضع حدا لإطلاق النار.


روما تستضيف جولة مفاوضات حول هدنة غزة


وتستضيف العاصمة الإيطالية روما، اليوم الأحد، جولة مفاوضات جديدة تضم الوسطاء من مصر وقطر والولايات المتحدة لبحث مفاوضات الهدنة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الأسري والمحتجزين.


ووصل رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع، إلى روما اليوم الأحد، لحضور اجتماع قمة مع وسطاء من بينهم رئيس وزراء قطر ومسئولون مصريون، كجزء من الجهود الرامية إلى تأمين صفقة إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة وفقًا لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت.


اقرأ أيضا

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39,324 منذ أكتوبر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.