عربي

فوزي أبو جبل: زيارة أي مسؤول إسرائيلي لأهالي مجدل شمس "رقص على الدماء" ومتاجرة بالضحايا

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن مكتب رئيس الوزراء حاول تنسيق لقاء بين بنيامين نتنياهو وبعض ممثلي عائلات القتلى جراء الهجوم الصاروخي على مجدل شمس بالجولان السوري، ولكن تم رفضه.


::
::


وقال الناشط السياسي في الجولان، السيد فوزي أبو جبل، في مداخلة هاتفية لإذاعة الشمس، إن زيارة نتنياهو أو غيره من المسؤولين، "غير مرحب بها"، معتبرا أن "بعد المأساة التي حدثت في مجدل شمس، يريدون أن يرقصوا على دمائنا".


وأضاف أبو جبل أن هدف الزيارة هو استغلال المأساة في أغراض سياسية، مؤكدا أن تصدي أهالي الجولان للزيارة هو أمر طبيعي، وهو رفض للمتاجرة بدماء الضحايا، خاصة أن هؤلاء المسؤولين "ليسوا ضد القتل بل هم شركاء بالقتل في لبنان وغزة والجولان وكثير من المناطق"، على حد قوله.


وشدد الناشط، على عدم الترحيب بأي زيارة لمسؤول إسرائيلي في هذه الظروف، قائلا "نحن لا نطلب أي شيء من الحكومة الإسرائيلية لأنها ليست حكومتنا ونحن في الجولان العربي السوري منطقة محتلة فالحكومة الإسرائيلية ليست حكومتنا ولا نرحب بزيارة أي مسؤول إسرائيلي خاصة في هكذا ظروف يحاولون استغلال المأساة فيها لخدمة أغراضهم و أجندتهم السياسية".


وبحسب تقرير هآرتس، فإن مسؤولين كبار في المكتب اتصلوا ببعض أقارب الضحايا في محاولة لترتيب لقاء اليوم أو غداً، لكن قيل لهم إنهم يفضلون عدم الاجتماع مع نتنياهو، ووفقا للصحيفة لم يتم تقديم أي رد نيابة عن مكتب رئيس الوزراء.


طالع أيضًا

وائل أبو فاعور: لا نصدق إسرائيل، ولا مانع لدينا في إجراء أي تحقيق دولي مستقل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.