محليات
جون كيربي-منصة إكس

عقب حادث مجدل شمس ..البيت الأبيض: لا يوجد من يريد حربا واسعة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن إسرائيل تملك الحق للرد على هجوم حزب الله، في إشارة إلى ضربة الجولان.


وأشار البيت الأبيض علي لسان المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، للحزب، إلي أنه لا يوجد من يريد حربا واسعة.


إسرائيل لها كل الحق في الرد علي هجوم حزب الله


وقال كيربي إن: "لإسرائيل كل الحق في الرد على هجوم حزب الله على مجدل شمس في الجولان المحتل ".


وأضاف كيربي في اتصال مع الصحفيين أن لا أحد يريد حربا أوسع نطاقا، متابعا: "أنا واثق من أننا سنكون قادرين على تجنب مثل هذه النتيجة".


مجدل شمس لن تؤثر على محادثات المحتجزين


ولفت المسؤول الأمريكي إلي أنه لا توجد مؤشرات على أن الضربة التي نفذها حزب الله نهاية الأسبوع الماضي ستؤثر على محادثات المحتجزين.


ولفت كيربي إلى أن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين مستمرة.


وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تدرس فيه إسرائيل ردها على الهجوم صاروخي من لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع في مرتفعات الجولان المحتلة.


وسبق، وشارك حشد كبير من سكان الجولان السوري والمجتمع العربي صباح اليوم الأحد، في تشييع ضحايا سقوط القذيفة الصاروخية في قرية مجدل شمس، وسط أجواء من الحزن العميق.


أثناء مراسم التشييع، قام أهالي مجدل شمس بطرد وزراء من الحكومة الإسرائيلية وأعضاء كنيست الذين حضروا البلدة، من بينهم نير بركات، عيديت سيلمان، ويوآف كيش.


وتعرض وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، لهجوم لفظي من الأهالي الذين صرخوا في وجهه "ارحل من هنا يا مجرم، لا نريدك في الجولان".


اقرأ أيضا

مجدل شمس: التعرف على جثمان الطفل المفقود جيفارا إبراهيم وتأكيد وفاته

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.