أمني
منصة إكس

علم الثأر الأحمر يرتفع في إيران: ماذا يعني ذلك بعد اغتيال هنية؟

رفعت إيران علما أحمرا يطلق عليه "علم الانتقام"، على قبة مسجد جمكران في مدينة قم، عقب اغتيال إسماعيل هنية.


ورفعت إيران علم الانتقام، اليوم الأربعاء، للمرة الثانية في تاريخها، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أثناء تواجده للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الحالي مسعود بزشكيان.


وظهر شخص في مقطع فيديو مصور، وهو يرفع علم الانتقام فوق قبة مسجد جمكران في مدينة قم الإيرانية، وهو نفس العلم الذي رفع عند مقتل قاسم سليماني، لأول مرة بالتاريخ.


ارتفاع حدة التوتر عقب اغتيال هنية


ورفع العلم الأحمر فوق مسجد جمكران في مدينة قم بإيران، وسط ازدياد حدة التوتر في أعقاب اغتيال هنية، لتصبح المرة الثانية حيث رفع العلم لأول مرة عام 2020، عقب اغتيال اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.


وأكد مجموعة من الخبراء أن رفع الأعلام الحمراء في إيران والتي ترمز إلى الانتقام والثأر، هو عبارة عن تقليد شعبي، حيث يتم رفع الأعلام الحمراء فوق المآذن حزنا على فقدان شخصية ما أو جماعة، ولا تنزل هذه الأعلام إلا بعد الأخذ بالثأر.


اقرأ أيضا

بعد اغتيال هنية..3 جهات تتوعد بالانتقام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.