اقتصاد
shutterstock_Gorodenkoff

د. محمد زحالقة: اتحاد أرباب الصناعة جاهز لمساعدة المصانع في الطاقة الخضراء

 نشر اتحاد أرباب الصناعة ورقة مقترحات عاجلة، تضمنت حلولًا سريعة تهدف لضمان استمرارية إمدادات الطاقة الكهربائية للمصانع والمنشآت الصناعية الحيوية، حرصًا على عدم تعطل الإنتاج، في حال انقطاع التيار الكهربائي.


  


::
::


 وتضمنت الورقة عدة مقترحات أولها تشجيع المصانع على امتلاك مولدات طاقة لحالات الطوارئ، وثانيًا تشجيع إنتاج الطاقة الذاتية للكهرباء من خلال الغاز الطبيعي، أما المقترح الثالث يكمن في تشجيع المصانع على إنتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية.


وحول هذا الموضوع، أجرينا ضمن برنامج "يوم جديد" صباح اليوم مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد زحالقة، رئيس لجنة الصناعات العربية في اتحاد أرباب الصناعة، والذي قال إن الاتحاد تتوافر لديه الإمكانيات لمساعدة أصحاب المصانع في ملف الطاقة الخضراء والمتجددة.


وأضاف أن اتحاد أرباب الصناعة طلب من المصانع المتواجدة في الشمال تواجد عدد من الإمكانيات أهمها توفير بدائل للكهرباء، حرصًا على عدم توقف سلسلة الإنتاج، أو الاعتماد على الطاقة الشمسية، لتخفيف استهلاك الكهرباء.


وتابع: "واحدة من المعوقات لتنفيذ هذا المقترح هو ارتفاع التكاليف، لذا حاولنا منح هذه المصانع دعمًا من 20% إلى 70% من الاستثمار الذي يتم في الطاقة المتجددة مثل الألواح الكهربائية".


وطالب "زحالقة" المصانع العربية بالتوجه إلى اتحاد أرباب الصناعة، للمساعدة والإرشاد، مشيرًا إلى أنه تم توفير عدة أطقم للمساعدة بشكل مباشر، وأن هناك تعاونًا بين الاتحاد وشركات طاقة شمسية لتوفيرها للمصانع، مع إعادة ما لم يتم استهلاكه إلى تلك الشركات مرة أخرى.


وتابع: "اليوم هناك الكثير من المناطق الصناعية المتصلة بالغاز الطبيعي، لكن ألواح الطاقة الشمسية تضمن الاستمرارية وتقلل التكاليف، وبشكل عام، من المفضل أن يكون لدى كل مصنع مولدات في حالة حدوث أي طارئ".



طالع أيضًا | سالي عبد: أهالي حيفا وكل سكان الشمال يشعرون بالخوف وعدم اليقين ويترقبون الرد


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.