أمني
إسماعيل هنية

جماعة ناطوري كارتا اليهودية تشارك في تشييع جنازة هنية في الدوحة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقاطع فيديو تكشف مشاركة جماعة يهودية في جنازة إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، في العاصمة الدوحة.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة، لأفراد من جماعة "ناطوري كارتا" اليهودية، تشارك في مراسم تشييع جثمان هنية، اليوم الجمعة، الذي ووري الثرى في الدوحة.


فيديو مصور لمشاركة جماعة ناطوري كارتا في جنازة هنية


ونشر مراسل القناة 11 الإسرائيلية روعي كايس، مقطع فيديو قصيرا للجماعة خلال جنازة هنية، عبر موقع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


يجدر الإشارة إلي أن ناطوري كارتا هي كلمة آرامية تعني حراس المدينة، وتشير إلى حركة يهودية ترفض الصهيونية وتعارض وجود دولة إسرائيل.


ويبلغ عدد المنتمين لهذه الحركة بعشرات الآلاف، إذ يعيش قرابة 5 آلاف منهم في القدس والبقية ينتشرون في دول أخرى أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا.


ناطوري كارتا تأسست عام 1935


وتم تأسيس تلك الحركة الدينية عام 1935، وتطالب بإعادة الأرض التي استولت عليها إسرائيل للفلسطينيين بناء على تفسير ديني يقضي أن محاولة السيطرة على هذه الأرض بالقوة "يخالف إرادة الله".


فيما ينحدر معظم أتباع الحركة من أصول مجرية وليتوانية، ولهم مواقف مؤيدة للفلسطينيين، مما يجعلهم عرضة للملاحقات المستمرة من جانب السلطات الإسرائيلية.


جدير بالذكر أن الحركة تلتزم بالنصوص الدينية فقط وترفض تبني الديمقراطية، وتعتبر أن دولة إسرائيل الحالية يجب رفضها باعتبار أن سكانها "يقبلون الديمقراطية".


أمير قطر يشارك في جنازة هنية


وسبق، وشارك المئات، في صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في مسجد محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.


كما شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ووالده الشيخ حمد بن خليفة، في الصلاة على جثمان هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة.


وأذاع التلفزيون القطري الرسمي، خبر الجنازة بكلمات مؤثرة قال فيها: “قطر ستحتضن هذا اليوم قطعة طاهرة من فلسطين".


وأدي صلاة الجنازة علي هنية، خليل الحية نائب رئيس حركة حماس، ومعه العشرات من المصلين.


اقرأ أيضا

هل تختار إيران يوم الحزن تيشاع بآف للرد علي اغتيالات إسرائيل ؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.