محليات
حراك "نقف معا" - موقع إكس

"نقف معًا".. حملة شعبية ضد التجويع تنطلق اليوم لمساعدة أهالي غزة

أعلن حراك "نقف معا" عن إطلاق حملة شعبية ضد التجويع في قطاع غزة، تنطلق اليوم 4 أغسطس في سخنين، داعيا للتبرع بطرود غذائية ومستلزمات أساسية ومواد صحية.


::
::


وفي بيان صادر عن الحراك جاء أنهم نجحوا بالتنسيق مع منظمة عالمية ستتولى إيصال المساعدات، وستبدأ حملة جمع التبرعات الأحد 4 أغسطس، وتستمر لمدة 3 أسابيع، حيث ستبدأ في الجليل، ومن ثم في المثلث وبعد ذلك في النقب.


وقالت رولا داوود، مديرة قطرية في "نقف معًا"، إن حراك "نقف "معا هو حراك عربي يهودي سياسي متواجد منذ عام 2015 ويعمل في عدة نضالات سياسية واجتماعية داخل البلاد، موضحة أنه منذ بدء الحرب وأغلب العمل في البلدات العربية لتصدير صوت قوي يطالب بإيقاف الحرب وتبعاتها.


وأضافت في مداخلة لبرنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، أن الحملة التي تهدف إلى المساعدة بجمع المستلزمات الأساسية لأهالي غزة، تأتي انطلاقا من رغبة كبيرة للمساعدة وفي الوقت نفسه خوف كبير من سياسيات الدولة، واصفة الحملة بأنها "أبسط شيء للتعبير عن القهر الموجود بداخلنا".




ودعت رولا داوود الجميع إلى التبرع بكل ما يمكن أن يساعد أهالي غزة، موضحة أن الحراك لا يقوم بجمع تبرعات مادية، وإنما المستلزمات الأساسية للحياة اليومية، وخاصة المستلزمات النسائية وحفاضات الأطفال لأن هذه المنتجات غير موجودة ويتم بيعها إذا وجدت بمبالغ عالية جدا.


كما أوضحت أن الحملة تهدف لجمع الملابس والأغذية، وفضّلت أن تكون الأغذية عبارة عن معلبات ومواد مغلقة وتاريخ صلاحيتها بعيد، لضمان أن تصل بحالة جيدة للاستعمال.


وعن كيفية نقل التبرعات إلى داخل غزة في ظل الحصار المشدد، قالت داود إن الحملة تتم بالشراكة مع 3 منظمات تعمل داخل غزة لديها إمكانية الدخول بالتنسيق مع إسرائيل.


وأكدت داوود أن الحملة التي انطلقت اليوم الأحد في سخنين، ومن ثم ستكون في الناصرة، وفي الأسبوع الذي يليه ستكون في ام الفحم، وبعد ذلك باقة الغربية ومن ثم الطيرة، وفي الأسبوع الأخير ستكون في رهط وفي حورة، حيث سيتم إيقاف الشاحنة بمكان يعلن عنه مسبقًا.


كما وسيعلن عن الساعات التي ستتوقف فيها الشاحنة لاستقبال المساعدات والتي من المفضل أن تكون عبارة عن مواد غذائية وتموينية أو معدات ومواد صحية.


طالع أيضا:

مظاهرات حول العالم تطالب بوقف العدوان على غزة وإدخال المساعدات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.