محليات
shutterstock - توضيحية

إسرائيل تطلب من سكان البلدات الحدودية الشمالية البقاء في المناطق الآمنة

طلبت إسرائيل اليوم الجمعة، من سكان البلدات الحدودية الشمالية البقاء في المناطق الآمنة "حتى إشعار آخر" عقب إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن سكان "خط المواجهة" في شمال البلاد طُلب منهم البقاء قرب المناطق الآمنة، دون تحديد موعد لانتهاء هذا الإجراء.


إطلاق صواريخ نحو كريات شمونة

أوضحت الهيئة أن قذائف صاروخية أُطلقت صباح اليوم الجمعة باتجاه كريات شمونة ومحيطها، لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية حول الهجوم.

وقالت إن ثلاث إلى أربع قذائف صاروخية سقطت في مناطق مفتوحة مجاورة لكريات شمونة في وقت سابق من صباح اليوم، دون أن تُسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

وفي سياق متواصل، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 8 أشخاص أصيبوا أمس الخميس بجروح في غارات إسرائيلية على بلدتي حَناوَيْه ويارون.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات على بلدة كفركلا وقصفت المدفعية الإسرائيلية بلدتي الخيام وكفركلا.


رد إسرائيلي على الهجمات

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائراته الحربية هاجمت الليلة الماضية مساء أمس الخميس مقر قيادة لحزب الله في منطقة حناوية، بالإضافة إلى بنية تحتية تابعة للتنظيم في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان.

وأضاف البيان أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أيضًا منصة إطلاق صواريخ استخدمها حزب الله في منطقة عيتا الشعب، حيث أطلقت منها قذائف صاروخية أمس الخميس، باتجاه منطقة بيرنيت في الجليل الأعلى، مشيرًا إلى أن الهجوم لم يُسفر عن وقوع إصابات.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية صباح اليوم، وسقطت في مناطق مفتوحة قرب منطقتي منارة وكريات شمونة، دون تسجيل إصابات أو أضرار.


وطالع ايضا: 
الوسطاء يدعون إلى استئناف عاجل لمفاوضات وقف إطلاق النار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.