صحة الطفل
shutterstock_Trendsetter Images

ما أهمية الرضاعة الطبيعية في وقت الحرب؟

تعتبر الرضاعة الطبيعية، الطريقة الأفضل لتوصيل العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الطفل خاصة في الأشهر الأاولى من ولادته.


::
::



وكشفت الأبحاث العلمية عن أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيبعة، حافظوا على جهاز مناعة افضل وابتعدوا عن الأمراض.

وقالت عبلة عبده، قابلة مؤهلة ومستشارة الرضاعة، إن بعض الأمهات يتركن الرضاعة الطبيعية بسبب الخوف والتوتر والظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، أنه من المهم أن تفهم الأمهات أن التوتر ينقص من كمية الحليب، ويؤثر على عمل الهرمونات في الجسم، لكنها حالة مؤقتة ويمكن تخطيها خلال يومين.

وتابعت: "الرضاعة توفر وسائل نظافة للأم حتى في حالة وجودها في ملجأ، في ظل توافر وسائل الخصوصية، وهو خيار أفضل من اللجوء للحليب الصناعي الذي يحتاج إلى غسل زجاجة الرضاعة، والحصول على مياه نظيفة لخلطها بالحليب".

وشددت على أن الرضاعة الطبيعية تحافظ على توازن الهرمونات لدى الأم، ويبعدها عن التوتر النفسي والألم، ويساعد في تحسين الحالة النفسية بشكل عام.

وتنصح بضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة، وتناول الفواكه المجففة والمكسرات، وشرب كميات مناسبة من المياه، وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة، إضافة إلى ضرورة التواصل مع مستشارة الرضاعة، للحصول على المعلومات بطريقة صحيحة.


طالع أيضًا:

نورا بابا: الرضاعة الطبيعية أفضل استثمار صحي وحليب الأم "مضاد حيوي طبيعي"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.