الحرب على غزة
مجزرة التابعين-منصة إكس

د. فضيل نعيم: ما حدث بالأمس كان من أصعب المشاهد في المستشفى منذ بداية الحرب

قال الدكتور فضيل نعيم، رئيس قسم جراحة العظام في المستشفى الأهلي العربي، إن ما حدث في غزة بالأمس، كان من أصعب الأحداث التي مرت عليهم في المستشفى منذ بداية الحرب.


::
::


وكان الجيش الإسرائيلي، قد قصف أمس السبت، مدرسة للنازحين في غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 100 ضحية، وخلّف عشرات المصابين.


وأضاف نعيم في مداخلة لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس: "في خلال دقائق وصل إلى المستشفى عشرات المصابين والضحايا، 77 ضحية تم التعرف عليهم، و60 جريحًا في أوضاع صعبة، منها بتر في الأطراف، وإصابات غائرة في البطن والرأس، وحروق واسعة".


وأكد الجرّاح في المستشفى العربي، أنه حتى في المستشفيات الكبيرة يكون الأمر صعبًا أن يتم التعامل مع هذا الوضع، حيث أن الأمر يتطلب إمكانيات كبيرة، بينما المستشفيات في شمال قطاع غزة، لم تصل إليها أية إمدادات أو مساعدات منذ 10 أشهر".


وأشار إلى أن أخطر أنواع الإصابات هو الحروق، حيث يكون الجسم مفتوحًا من الخارج، ومعرضًا للإصابة مع وجود عدوى منتشرة في كل المستشفيات، وضعف في المناعة نتيجة سوء التغذية".


وتوقع نعيم أن يزداد عدد الضحايا من المصابين، في ظل الأوضاع الصعبة، مضيفًا "نعاني حتى من عدم توفر الشاش المعقم لتعقيم الجروح، ولذلك نستخدم أدوات غير صحية ولا مناسبة تشكل خطرًا على حياة المصابين".


طالع أيضًا:

مجزرة التابعين تثير الغضب ضد إسرائيل.. ودعوات أوروبية بفتح تحقيق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.