أمني
إيران-shutterstock

وسائل اعلام غربية: إيران تشن هجوما على إسرائيل خلال 24 ساعة

كشفت وسائل اعلام غربية، مساء اليوم الإثنين، أن إيران قد تشن هجوما عل إسرائيل خلال الـ24 ساعة القادمة.


وذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، نقلا عن مصادر، أن إيران ووكلائها قد يشنون هجوما على إسرائيل خلال الـ 24 ساعة القادمة، لافتة إلى أن بعض المسؤولين يعتقدون أن الأوضاع وصلت لساعة الصفر.


وكانت إيران هددت بشن هجوم كبير ضد إسرائيل ردا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران الشهر الماضي، ولم تعلن إسرائيل مسئوليتها عن عملية الاغتيال.


الرئيس الإيراني يتجنب رد فعل قاس


وفي وقت سابق، أفاد موقع أكسيوس الإخباري، أنه بينما يريد الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان تجنب رد فعل قاس، فإن فيلق الحرس الثوري الإسلامي يسعى لشن هجوم أكبر مما حدث في 13 و14 أبريل، عندما تم إطلاق مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ على الأراضي الإيرانية.


وقالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، هناك حالة تأهب قصوى في إسرائيل بسبب التهديدات المحتملة من إيران وحزب الله، علق قائد القوات الجوية الإسرائيلية إجازات الموظفين في الخارج؛ وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري عدم وجود تغييرات في إرشادات السلامة العامة، مؤكدا على استعداد الجيش الإسرائيلي وتقييمات الوضع المستمرة.


تعليق الإجازات الخارجية للموظفين الدائمين


وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه بعد تقييم الوضع، قرر قائد القوات الجوية الإسرائيلية اللواء تومر بار يوم الاثنين تعليق الإجازات الخارجية للموظفين الدائمين الذين يخدمون في القوات الجوية.


ويأتي هذا القرار وسط حالة تأهب قصوى في إسرائيل بسبب التهديدات المحتملة من إيران وحزب الله، وبعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، ليلة الأحد أنه نشر غواصة الصواريخ الباليستية يو إس إس جورجيا في الشرق الأوسط، إلى جانب الوصول السريع لحاملة الطائرات لينكولن.


وسبق، وأعلن قائد سلاح الجوي الإسرائيلي تومر بار، اليوم الاثنين، تعليق رحلات أفراد القوات الدائمة في سلاح الجو للخارج، في ظل الأوضاع الأمنية، وحالة التأهب الإسرائيلية قبل رد إيران وحزب الله المحتمل على اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي في الحزب فؤاد شكر في بيروت.


اقرأ أيضا

سلاح الجو الإسرائيلي يعلّق رحلات جوية في ظل ترقب الرد الإيراني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.