محليات
shutterstock

خالد دراوشة: مفاوضات المعلمين مع الوزارة لا تبشر بالخير.. وقد يتم الدخول في إضراب مطلع سبتمبر

قال خالد دراوشة عضو إدارة منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، إن فتح أبواب المدارس في الأول من سبتمبر المقبل، ربما يواجه عدة عراقيل.


::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية ضمن برنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، أن وزارة المالية ووزارة المعارف يمارسون نوعًا من التلكؤ والتباطؤ في الوصول إلى اتفاقية أجور مع المعلمين.


وأوضح أن الاتفاقية القديمة مضى على انتهائها أكثر من سنة ونصف، وأنهم يطالبون بتوقيعها ليتمكن المعلمون من العودة إلى المدارس.


وأكد أن الخلاف بين المدرسين والوزارتين، هو خلاف حول نقاط جوهرية، حيث أن المطلب الأساسي عدم عقد اتفاقيات أجور فردية، مشددا على أن هذه الفكرة ضد العمل المنظم.


وأعلن أنه بالأمس كانت هناك مفاوضات، واليوم هناك مفاوضات أيضًا، واستدرك قائلا "لكن ما يجري في هذه المفاوضات لا يبشر بالخير لأن الوزارتان تعودان دائما لنقطة البداية، وهي العقود الفردية".


وشدد دراوشة على أنه لا يمكن لمنظمة معلمين الموافقة على أن 10% من المعلمين يعملون حسب عقود فردية، مطالبا بعقد اتفاقية كاملة وأجور لجميع المعلمين، وعقود تتضمن بنودًا حاسمة لعدم فصل المعلمين بشكل مباشر من قبل مديري المدارس.


وقال إن المنظمة طالبت برفع الأجور حوالي 20%، لكن هذه ليست نقطة الخلاف، أما عن دخول المعلمين في إضراب، فقال "هذا نزاع عمل ولسنا بإضراب ولكن ربما سيتم التهديد بالإضراب في مطلع سبتمبر".


طالع أيضًا:

خالد دراوشة: أمام الدولة شهر ونصف لتحسين ظروف عمل المعلمين من أجل افتتاح السنة الدراسية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.