أمني
السيارة المستهدفة في القاسمية - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| ارتقاء شخصين بغارات إسرائيلية على لبنان وسط قصف متبادل

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الجمعة عن ارتقاء شخص وإصابة آخر بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة عيترون في جنوب لبنان، وأعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل، وبذلك ترتفع حصيلة قتلاه إلى 412 منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مرجعيون، صرحت وكالة الأنباء اللبنانية باندلاع حريق هائل في سهل البلدة جراء سقوط قذيفة ضوئية إسرائيلية قبالة مستعمرة المطلة.


وفي حين أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة كفركلا ويارون ودير سريان والطيبة.


واستهدفت مسيّرة إسرائيلية اليوم، سيارة في منطقة القاسمية شمال مدينة صور جنوب لبنان.



وشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت عدة مناطق في الجنوب، حيث قصفت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة أطراف بلدات رامية، وبيت ليف، والقوزح بعدد من القذائف المباشرة.

واستُهدفت منطقة جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة في وقت متأخر من الليل.

ووفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية، فإن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي استمر في التحليق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان حتى صباح اليوم، مما زاد من التوتر في المنطقة.

وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه: "في وقت سابق اليوم، هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو، مبنى عسكريا كان يعمل بداخله مخرّبو حزب الله في منطقة عيترون بجنوب لبنان".

واضاف: "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي بالمدفعية، مناطق بليدا وكفركلا في جنوب لبنان".

وأشار أنه: "في وقت سابق من اليوم، تم استهداف طائرة مسيرة للتجميع (جمع المعلومات) في منطقة بيت جن، دون وقوع إصابات، ويجري التحقيق في الحادث".

وفي إطار التصعيد المتواصل، أعلن حزب الله اللبناني أمس الخميس عن قصفه مستعمرة "شامير" الإسرائيلية للمرة الأولى بصواريخ الكاتيوشا، ما يمثل تصعيداً جديداً في وتيرة القصف المتبادل بين الجانبين.

ومن جهته، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان أنه شن غارات جوية على مواقع لحزب الله في منطقتي يارون وعيتا الشعب بجنوب لبنان، وقصف بالمدفعية منطقة دير ميماس.

وأضاف البيان أنه تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان، وقد تم اعتراض بعضها.


حزب الله يعرض منشأة صاروخية جديدة

في سياق متصل، نشر حزب الله اللبناني اليوم الجمعة للمرة الأولى مقطع فيديو بعنوان "جبالنا خزائننا"، يُظهر منشأة لإطلاق الصواريخ تُعرف باسم "عماد 4".

ويُظهر الفيديو شبكة أنفاق ضخمة وتجهيزات عسكرية ومنصات صاروخية تحت الأرض، في رسالة تحذيرية إلى إسرائيل بشأن استعداد المقاومة لكل الاحتمالات.

وتشهد المنطقة الحدودية منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023 تبادلاً يومياً للقصف بين الفصائل اللبنانية والفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، والجيش الإسرائيلي. وقد أسفر هذا التصعيد عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم في الجانب اللبناني.

وفي إطار التصعيد المستمر، استهدف حزب الله اللبناني موقع "معيان باروخ" الإسرائيلي بقذائف المدفعية أمس الخميس، بينما أفادت وسائل إعلامية بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه أهداف في إصبع الجليل.

وتبع ذلك انفجارات لصواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء القرى الحدودية اللبنانية.

وكما أفادت التقارير في وقت سابق اليوم بإطلاق صاروخين باتجاه موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا جنوبي لبنان، بينما رصدت القناة الـ12 الإسرائيلية إطلاق خمس قذائف صاروخية باتجاه إصبع الجليل، سقطت في مناطق مفتوحة.

وفي وقت سابق، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن عشرة صواريخ أخرى سقطت في مناطق مفتوحة في كريات شمونة دون تسجيل إصابات.


وطالع ايضا:

تطورات الجبهة الشمالية| رصد 30 صاروخاً من لبنان وحزب الله يستهدف الفرقة 146

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.