سياسة
جو بادين - منصة إكس

بايدن: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة قريب ويحذر من عرقلة الجهود

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن كافة الأطراف في الشرق الأوسط من اتخاذ أي خطوات تعرقل جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة، مؤكداً أن الاتفاق أصبح قريباً.

وجاء ذلك بعد أن قدمت الولايات المتحدة مقترحاً جديداً يهدف إلى تقريب وجهات النظر بين حركة حماس وإسرائيل.

وفي بيان صدر عن البيت الأبيض، أعلن بايدن أنه سيوفد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل اليوم السبت.

والهدف من الزيارة هو التأكيد على أهمية عدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها تعطيل عملية التفاوض، خاصة وأن التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن بات قريباً.

وجاء بيان بايدن عقب اختتام جولة من المحادثات في الدوحة استمرت لمدة يومين، حيث أشارت واشنطن إلى تحقيق "تقدم كبير" في هذه المفاوضات.

وأعلنت الولايات المتحدة عن جولة محادثات أخرى من المتوقع عقدها في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف بايدن أنه تلقى تحديثاً من فريق التفاوض الأميركي الموجود في الدوحة وطلب منهم تقديم مقترح شامل يهدف إلى سد الفجوات القائمة للوصول إلى اتفاق نهائي.

وكما أجرى بايدن اتصالات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمراجعة التقدم الذي أحرزته المحادثات في الدوحة.

وأوضح أن كلا الزعيمين أكدا دعمهما القوي للمقترح الأميركي، باعتبارهما طرفين وسيطين في هذه المفاوضات.


وطالع ايضا: 

مصادر إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي استنفذ عملياته العسكرية في قطاع غزة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.