عربي
جدري القرود-منصة إكس

السعودية تحذر من السفر للدول التي تم رصد بها إصابات بجدرى القرود

أكدت المملكة العربية السعودية، عدم رصد أي إصابة بفيروس جدري القرود داخل المملكة حتى الآن.


وحذرت السعودية من السفر إلى الدول التي تم رصد حالات تفشي أو انتشار السلالة الجديدة من الفيروس بها.


إجراءات وتدابير وقائية ضد جدري القرود


وأعلنت هيئة الصحة العامة بالمملكة العربية السعودية، في بيان لها اليوم، عن اتخاذ المملكة الإجراءات والتدابير الوقائية كافة للعمل على قوة الرصد والحد من انتشار الفيروس وتفشيه، بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد من المواطنين والمقيمين.


ولفتت الهيئة إلى أن هناك العديد من الإجراءات الوقائية والخطط التوعوية، وإجراءات التقصي الوبائي، والاستجابة للأمراض المعدية ذات البُعد الوبائي التي تضمن الاستجابة لاحتمالات انتشار الأمراض المُعدية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية واس.


وشددت الهيئة على ضرورة اتباع السلوكيات الصحية، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات والمصادر غير الموثوقة.


باكستان تسجل أول حالة اشتباه بجدرى القرود


والخميس، أعلنت باكستان، تسجيل أول حالة مشتبه بإصابتها بجدرى القرود، في إقليم خيبر بختونخواي، حسبما ذكرت صحيفة “داون” اليومية نقلًا عن مسئول بوزارة الصحة.


وذكرت الصحيفة الباكستانية، أن المريض الباكستاني هو رجل عائد من المملكة العربية السعودية في 3 أغسطس، ووضع في الحجر الصحي، وتم إرسال عينة منه إلى المختبر لإجراء اختبار تأكيدي بينما السلطات في حالة تأهب في ضوء الموقف.


الصحة العالمية تعلن طارئة صحية عالمية


وفي تصريحات سابقة، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، عن طارئة صحية عالمية، مؤكدًا أن الزيادة الكبيرة في تفشي جدري القرود في جمهورية الكونغو الديمقراطية وعدد متزايد من البلدان في إفريقيا تثير قلقًا دوليًا.


وقال الدكتور تيدروس، في إعلانه عن الطارئة الصحية العالمية: "إن ظهور سلالة جديدة من فيروس جدري القرود وتفشيه السريع شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية والإبلاغ عن حالات عدوى في العديد من البلدان المجاورة هو أمر مقلق للغاية، وهناك حاجة ماسَّة إلى استجابة دولية منسقة لوقف هذا التفشي وإنقاذ الأرواح".


وفاة 548 جراء الإصابة بجدري القرود في الكونغو


وأودى جدري القرود بحياة 548 شخصًا في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ مطلع العام، وهو منتشر الآن في كل مقاطعاتها.


اقرأ أيضا

عقب السويد..باكستان تعلن تسجيل حالة اشتباه بجدرى القرود

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.