قضايا مجتمعية
shutterstock_PeopleImages.com - Yuri A

كيف تستعد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد؟

كشفت نجيبة سرحان، مديرة مدرسة السلام في مجد الكروم، عن جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.


 

::
::

 

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، أن المدرسة جاهزة للتعليم الوزاري، والتعليم غير الوزاري ( عن بُعد)، مشيرة إلى أن الضبابية التي تسود المشهد تمنع اتخاذ خطوات للأمام، على حد قولها.


وتابعت: "الكل يتسائل هل سيتم افتتاح المدارس في موعدها، أم سيتم تأجيلها، مما يخلق نوعًا من الارتباك وعدم الاستقرار، ليس فقط بالنسبة لنا كمدراء مدارس وإنما أيضا لأولياء الأمور".


نجيبة سرحان: الإطار التربوي الاجتماعي الذي يكتسبه الطالب في المدرسة لا يمكن تعويضه


وأعربت نجيبة سرحان  عن أملها في أن تتضح الصورة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، وأن يسير العام الدراسي بشكل طبيعي ومنتظم، مشيرة إلى أن أي خسارة للطالب لا يمكن تعويضها، وأن الإطار التربوي الاجتماعي الذي يكتسبه الطالب في المدرسة لا يمكن تعويضه.


وقالت إن مدرسة السلام مقسمة إلى قسمين، يضم ملاجئ بشكل مرتب ومهني، والقسم الآخر ملاجئ تستوفي 70% من الشروط، وشددت على أن المدرسة مجهزة للتعامل مع كل حالات الطوارئ.


وتابعت: "تم عقد دورات تدريبية للتعامل مع حالات الطوارئ، وتفعيل صافرة إنذار داخلية وعمل تمرين إخلاء في حالة حدوث حرب أو إصابة المدرسة بصاروخ"، وطالبت أولياء الأمور والطلاب بالاستعداد لانطلاق العام الدراسي في موعده بشكل طبيعي.



طالع أيضًا | كيف يؤثر اللعب على تطور الطفل في كل المجالات؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.