أمني
المركبة بعد إضرام النار فيها - وسائل التواصل

اعتقال مستوطنين بشبهة الاعتداء على النساء من رهط في بؤرة جفعات رونين

أعلن جهاز الأمن العام "الشاباك" والشرطة في بيان مشترك، صباح اليوم الاثنين، اعتقال مشتبهين اخرين بالاعتداء على النساء من رهط في مستوطنة "غفعات رونين" قرب نابلس.


وجاء في البيان : "اعتقل الشاباك والشرطة الإسرائيلية أمس الأحد مشتبهين آخرين في تورطهما في الاعتداء على مواطنات من سكان رهط اللواتي دخلن بطريق الخطأ إلى جفعات رونان في الضفة الغربية".

وأضاف البيان  "تم تحويل المشتبه بهما إلى تحقيق في الشاباك والشرطة، وستطلب الشرطة اليوم تمديد اعتقالهما في المحكمة، كما سيتم تقديم المشتبه به الذي تم اعتقاله في 12 أغسطس لتمديد اعتقاله مرة أخرى. التحقيق مستمر في القضية".

مواطنات عربيات تعرضن للاعتداء 

وكانت خمس مواطنات عربيات، بينهن طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، تعرضن للهجوم، وتم إضرام النيران في سيارتهن، الجمعة الماضية، بعد أن دخلن عن طريق الخطأ إلى بؤرة استيطانية غير قانونية في الضفة الغربية.

رئيس الدولة هاتفنا

في حديثه لإذاعة الشمس قال عدنان الجعار، والد الفتيات اللاتي اعتدى عليهن المستوطنون في جفعات رونين في الضفة الغربية، إن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، تواصل معه هاتفيا، بشأن الحادث. 

نوفة الجعار 

وكشفت نوفة الجعار، إحدى النساء اللاتى تعرضن للهجوم، لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، عن تفاصيل اعتداء عدد من المستوطنين عليها هي وأسرتها.

وقالت إن عددًا من المستوطنين الحريديم اعتدوا عليهم، أثناء استقلال السيارة للذهاب إلى نابلس، ومرورهم بالقرب من الحاجز العسكري.

وتابعت: "أكثر من 10 مستوطنين كانوا مسلحين حاصرونا، ألقوا الحجارة الكبيرة على السيارة، وحاولوا إحراقها ونحن بداخلها، كما صوّبوا السلاح تجاه ابنتي، ووقعت عدة إصابات".

اقرأ\ي أيضًا| عضو كنيست تدعم المستوطنين بعد الهجوم على نساء وطفلة من رهط

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.