أمني
من موقع الغارة - شهود عيان

مصدر أمني لبناني: اغتيال خليل المقدح شقيق القيادي بحركة فتح منير المقدح في غارة إسرائيلية على صيدا

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن مُسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة رباعية الدفع في محلة الفيلات بالقرب من جامع الإمام علي بمدينة صيدا.


وقالت مصادر لبنانية إن سيارات الإسعاف والدفاع المدني والقوى الأمنية هرعت إلى المكان حيث شوهدت أعمدة الدخان تغطي سماء المنطقة، في وقت أفيد عن انتشال ضحية من السيارة وسط تكبيرات الحشود المتجمهرة في المكان. 

وأكد مصدر أمني لبناني، أن الجيش الإسرائيلي استهدف خليل المقدح شقيق القيادي بحركة فتح منير المقدح في غارة صيدا.


وزارة الصحة اللبنانية


وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة صيدا ما أدى إلى "استشهاد شخص في حصيلة أولية".

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة رباعية الدفع في منطقة الفيلات بمدينة صيدا بالقرب من جامع الإمام علي، وشوهدت أعمدة الدخان تغطي سماء المنطقة".

وتابعت أنه "تم انتشال ضحية من السيارة، وسط تكبيرات الحشود المتجمهرة في المكان".

شهداء الأقصى تنعى خليل المقدح


نعت كتائب شهداء الأقصى خليل المقدح أحد قادتها في لبنان بعد اغتياله في غارة صيدا.

وصرّح قائد كتائب شهداء الأقصى، منير المقدح، في لبنان أن "المستهدف هو خليل المقدح وهذا طريق نصر أو شهادة والاغتيالات تزيدنا صلابة".

وأضاف المقدح أن "الاغتيالات تزيدنا قوة وهذه الشهادة وسام شرف والمقاومة لا تزال صلبة على الأرض، وخليل المقدح عميد في حركة فتح ويعمل في الجناح العسكري في كتائب شهداء الأقصى".


ووسط مخاوف من اندلاع حرب واسعة، تتأهب إسرائيل لرد انتقامي من حزب الله على اغتيال القيادي العسكري البارز بالحزب فؤاد شكر في بيروت يوم 30 يوليو/ تموز الماضي.

ويتبادل حزب الله مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قصفا يوميا؛ ما خلّف مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.


اقرأ\ي أيضًا| إصابة عدة مبان وشخص على الأقل نتيجة سقوط صواريخ في الجولان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.