أمني
قوات الجيش الإسرائيلي-منصة إكس

الجيش الإسرائيلي يعتقل طاقم إسعاف في جنين ويصيب 3 مواطنين ببلاطة

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طاقم إسعاف تابع لمركز إسعاف الحياة في جنين، قرب مدينة رام الله.


وصرح مدير مركز إسعاف الحياة فادي جرار، أن قوات الجيش أوقفت مركبة إسعاف تابعة للمركز، واعتقلت المسعف أمجد قاسم والسائق سامح حنون، إضافة إلى مرافق مريض كان عائدا بالمركبة ذاتها إلى جنين، كما احتجزت المركبة، وذلك بعد توقيفهم عند حاجز عسكري شرق رام الله.


إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي في مخيم بلاطة


وفي مخيم بلاطة، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، مساء اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي شرق نابلس.


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل 16 عاما بالرصاص الحي في القدم، وأخرى بشظايا رصاص حي في الرقبة، وثالثة بشظايا في اليد، خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم، جرى نقلهم إلى المستشفى.


وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد اقتحمت المخيم والمنطقة الشرقية لمدينة نابلس مساء اليوم، وتمركزت عند مدخل المخيم الشمالي، ومفترق الغاوي، ودوار الحسبة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلال الجنود الرصاص الحي، كما سمع دوي انفجارات.


الجيش الإسرائيلي يقتحم قرية الراس


وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، قرية الراس، جنوب طولكرم.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش اقتحمت القرية من منطقة حاجز جبارة العسكري، وتمركزت في جهتها الغربية وشارعها الرئيسي.


وأضافت أن جنود الجيش الإسرائيلي داهموا مسجد النور، وعددا من منازل المواطنين والمحال التجارية، وأجروا عمليات تفتيش واسعة داخلها، واستولوا على تسجيلات كاميرات مراقبة.


وعرف من أصحاب المنازل أحمد علي صالح، وعزمي الضميري، وماجد النصار.


وفي السياق ذاته، نصبت قوات الجيش الإسرائيلي حاجزا عسكريا على الشارع الواصل بين قريتي الراس وجبارة، وأوقفت المركبات ودققت في هويات ركابها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية | الجيش الإسرائيلي يعتقل شاباً وينفذ سلسلة اقتحامات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.