محليات
shutterstock_Anas-Mohammed

د. محمود خلوف: نتنياهو وحكومته يعتقدون أن الفلسطيني الجيد هو الفلسطيني الميت

قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمود خلوف، إن إسرائيل تريد تبرير كل ما تقوم به في الضفة الغربية، من قصف للطائرات واغتيال المواطنين وتدمير البنية وكل مقومات الحياة.

  

00:00:00
00:07:25

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، "هناك مجموعة أهداف متجذرة في سياسة الحكومة الإسرائيلية، ثم يأتي دور الأجهزة الأخرى لتبرير هذه الأعمال أمام الرأي العام العالمي، لتبرير أن هناك أمور خطيرة في الضفة الغربية، وبالتالي فإن ما يحدث من قصف وتدمير، مبرر ويأتي في سياق أعمال وقائية مسبقة لمنع ما يصفونه بـ الإرهاب".


وكانت قوات الجيش الإسرائيلي نفذت عملية عسكرية، اليوم الخميس، حيث دارت اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين في محيط مخيم طولكرم.


وتابع: "إسرائيل تريد أن تدفع الفلسطيني لحالة من اليأس والإحباط لكي يهجر هذا المكان، وفي نظر نتنياهو وحكومته الفلسطيني الجيد هو الفلسطيني الميت، والخيارات المتاحة للفلسطيني أن يكون عبدا أو أن يرحل عن هذه الأرض التي يعتقدون أنها من حقهم".


ويرى "خلوف" أن عودة العمليات التفجيرية أمر محتمل بقوة، خاصة بعد اغتيال إسماعيل هنية، وقال إن الأخير كان الشخصية الأكثر اعتدالا في حركة حماس.


وتابع: "ردت حركة حماس بتعيين الشخص الأكثر تزمتًا ووضعته في القيادة، وبات واضحا أن العملية الأخيرة التي تبنتها حماس والجهاد الإسلامي رسالة إلى إسرائيل أن العمليات العسكرية النوعية تتم من خلال الجناحين العسكريين الأكثر نشاطا في الضفة الغربية".


طالع أيضًا | محمد قدوس: نجمع المساعدات ونرتبها على شكل رزم تدخل القطاع ويتم توزيعها للمستحقين

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.