أمني
shutterstock

القوات الأميركية تعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم "حراس الدين" بسوريا

أعلنت القوات المسلحة الأميركية عن تنفيذ ضربة جوية دقيقة في سوريا، أسفرت عن مقتل قائد بارز في تنظيم "حراس الدين" المرتبط بتنظيم القاعدة.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان لها، أن العملية استهدفت أبو عبد الرحمن المكي، زعيم بارز في التنظيم، والذي كان يشرف على عمليات إرهابية انطلاقًا من سوريا.

وأشارت إلى أن تنظيم "حراس الدين" يتشارك مع تنظيم القاعدة في أهدافه العالمية لشن هجمات ضد المصالح الأميركية والغربية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد في وقت سابق بمقتل "أبو عبد الرحمن المكي"، وهو سعودي الجنسية، جراء ضربة جوية من طائرة مسيّرة يُعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية أن أبو عبد الرحمن المكي قُتل نتيجة استهدافه بضربة جوية دقيقة أثناء قيادته دراجة نارية في ريف إدلب الجنوبي.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الضربة الجوية نفذتها على الأرجح طائرة مسيّرة تابعة للتحالف الدولي.

ويُذكر أن تنظيم "حراس الدين" يُعتبر جزءًا من تنظيم القاعدة، ويشاركها في أهدافها العالمية لشن هجمات ضد المصالح الأميركية والغربية.

ويعد تنظيم "حراس الدين" من التنظيمات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا.

ويشارك التنظيم القاعدة في تطلعاتها العالمية ويعمل على شن هجمات ضد المصالح الأميركية والغربية في المنطقة.

ويُعتبر مقتل أبو عبد الرحمن المكي ضربة كبيرة للتنظيم، حيث كان المكي زعيماً بارزاً ومسؤولاً عن الإشراف على العديد من العمليات الإرهابية في المنطقة.


الدور الأمريكي في سوريا

تنتشر القوات الأميركية في سوريا ضمن التحالف الدولي الذي تشكل في عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ويبلغ عدد الجنود الأميركيين المنتشرين في سوريا نحو 900 جندي، يعملون بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.

وتستمر الولايات المتحدة في استهداف عناصر من القاعدة وتنظيم "داعش" في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب في المنطقة.


تنظيم داعش

بعدما سيطر تنظيم "داعش" على مساحات شاسعة في العراق وسوريا في عام 2014، تعرض التنظيم لهزائم متتالية أدت إلى تراجع نفوذه.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، دحر التنظيم من آخر معاقله في سوريا في مارس 2019.

ومع ذلك، لا يزال عناصر "داعش" ينفذون هجمات متفرقة، مستهدفين بشكل رئيسي قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية، مما يعكس استمرار التهديد الذي يمثله التنظيم في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.