محليات
shutterstock

د. زاهي سعيد: يمكن استغلال قرار منح الإجازة المرضية بدون فحص طبي بشكل سلبي

قال الدكتور زاهي سعيد، مساعد مدير عام صندوق المرضى "كلاليت"، إن قرار إعطاء المريض فرصة الحصول على إجازة مرضية بدون فحص الطبيب، بحد أقصى 10 أيام في السنة، يشجع المرضى على عدم التوجه إلى الطبيب في كل التفاصيل. 


::
::


وأضاف سعيد، في مداخلة ضمن برنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أن القرار سوف يخفف الضغط على الأطباء، لكن هناك تخوف من استغلال القرار بشكل سلبي، وأن يدعي البعض المرض للحصول على إجازة.


واستطرد الضيف، أن التخوف الأكبر هو عدم لجوء البعض إلى الاستشارة المرضية، حيث أن هناك حالات مرضية تستدعي الحاجة إلى التوجه للطبيب، من أجل إجراء فحوصات طبية للوصول إلى التشخيص السليم.


وأكد أن الحصول على راحة لمدة يوم أو يومين، أفضل من تفاقم الإصابة والحصول على فترة طويلة للراحة والعلاج.


واستكمل حديثه قائلا: "نحن لا نطلب برهانًا أو إثباتًا في حالة إدعاء المرض، فهناك علاقة من الثقة بين الطبيب والمريض، ونحاول أن نهون عليه 10 أيام في السنة بشكل أوتوماتيكي عن طريق الملف الطبي، ويتم تسجيلها، حتى لو لم يكتب نوع المرض وتشخيصه".


طالع أيضًا:

بروفيسور بشارة بشارات: كيف للأطباء أن يقنعوا مرضاهم بالإقلاع عن التدخين عندما 40% منهم يدخنون؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.