أمني
هدم المنازل-shutterstock

إسرائيل تخطر بهدم ثمانية منازل بقرية المالحة شرق بيت لحم

أخطرت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بهدم ثمانية منازل قيد الإنشاء في قرية المالحة بقرية زعترة شرق مدينة بيت لحم. 


وقال رئيس المجلس القروي في المالحة مراد جدال، إن "قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية، وسلّمت إخطارات بهدم منازل قيد الإنشاء، تتراوح مساحتها بين 80 إلى 120 متر مربع".


الجيش الإسرائيلي يقتحم نقطة طبية في مخيم الفارعة


وفي وقت سايق من اليوم، داهمت قوات الجيش الإسرائيلي، نقطة طبية في مخيم الفارعة جنوب طوباس، واحتجزت العاملين فيها، واعتدت على مدير مركز الإسعاف نضال عودة، وأطلقت النار داخل المركز.


وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن قوات الجيش الإسرائيلي، داهم النقطة الطبية التي تُستخدم في علاج المصابين في المخيم، واحتجزت العاملين فيها، وقطعت التواصل معهم.


واعتدت القوات الإسرائيلية على مدير مركز الإسعاف نضال عودة بالضرب أثناء اقتحامها النقطة الطبية، كما أطلقت الرصاص الحي داخلها.


من جانبه، قال رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة، عاصم منصور، إن الجيش الإسرائيلي يفرض حصارًا كاملًا على المخيم، ويمنع حركة المواطنين داخله.


الصحة الفلسطينية تحذر من تداعيات حصار الجيش لمستشفيات جنين


من جانبها، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من تداعيات حصار الجيش الإسرائيلي مستشفيات جنين وطولكرم وتهديداته باقتحامها.


وأضافت الصحة الفلسطينية أن عشرات المرضى يعالَجون في هذه الأثناء داخل مستشفيات جنين الحكومية والأهلية والخاصة، وأن أي اقتحام لها هو تهديد مباشر لحياتهم وحياة الطواقم الطبية.


ووجهت الصحة الفلسطينية جميع الطواقم الطبية في محافظة جنين إلى التوجه إلى أقرب مركز صحي لمساندة زملائهم الأطباء في التعامل مع الوضع الطارئ في المحافظة، خصوصًا بعد تجريف السلطات الإسرائيلية الطرق المحيطة بالمستشفيات في المدينة، ورفع درجة الجاهزية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضا

اجتياح إسرائيلي واسع لمخيمات شماليّ الضفة الغربية وإخراج مستشفيات عن الخدمة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.