أمني
انتهاكات إسرائيل بالضفة

العاهل الأردني يحذر من خطورة الأوضاع في الضفة الغربية

حذّر العاهل الأردني، من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية، داعيا لموقف أمريكي أكثر فاعلية لوقف الكارثة الإنسانية في غزة.


جاء ذلك خلال لقاء الملك عبدالله الثاني وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي، في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.


الأردن يحذر من تطورات الأوضاع في الضفة


وحذر العاهل الأردني من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية، وفقا لبيان الديوان الملكي.


ولفت الملك عبدالله الثاني هجمات المستعمرين والمتطرفين منهم ضد الفلسطينيين، وإلى الانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس التي ستؤدي إلى تأجيج العنف".


ودعا العاهل الأردني إلى أن تقوم الولايات المتحدة بدور أكثر فاعلية في الدفع لوقف الكارثة الإنسانية في القطاع، وإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.


وكشف سكان الضفة الغربية عن أهوال الساعات الماضية وانتهاكات إسرائيلية غير مسبوقة على شمال الضفة، في أكبر موجة للعدوان على الضفة الغربية منذ سنوات.


وقال أحد سكان الضفة الغربية، إن طائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار وعددًا كبيرًا من المركبات العسكرية مدعومة بالجرافات شاركت في المداهمات، فيما يشبه الجحيم، وفقا للصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.


الصحة الفلسطينية تكشف أعداد ضحايا إسرائيل في الضفة


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إجمالي عدد الضحايا في الضفة الغربية والقدس الشرقية بلغ 660 فلسطينيًا منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر، وتقول الأمم المتحدة إن نحو 600 شخص لقوا حتفهم في أعمال عنف في المنطقة، التي تقع أجزاء منها تحت الجيش الإسرائيلي وتديرها السلطة الفلسطينية.


وتشعر إسرائيل بالقلق أيضًا من أن إيران تعمل على تأجيج نيران عدم الاستقرار في الضفة الغربية، وأن إيران تدعم الجهود الرامية إلى تهريب أسلحة قوية إلى الضفة الغربية، كما قال الجيش، الأمر الذي يزيد من احتمالات التصعيد.


اقرأ أيضا

شهادات مفزعة.. إسرائيل تنشر الرعب فى الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.