عالمي
كامالا هاريس

هاريس: علينا التوصل لاتفاق لوقف حرب غزة وإخراج المحتجزين

أجرت كامالا هاريس المرشحة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أول مقابلة لها منذ ترشحها للرئاسة عن الحزب الديمقراطي.


وتطرقت هاريس خلال لقائها مع سي إن إن، للعديد من الملفات الإقليمية والدولية في مقدمتها الحرب الحالية على قطاع غزة، بجانب القضايا والملفات التي تخص الشأن الداخلي الأمريكي.


إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها


وقالت هاريس في أول مقابلة لها، لن أعدل سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الدعم العسكري لإسرائيل، مشيرة إلي أن الأخيرة لها الحق في الدفاع عن نفسها، لكن كيف تقوم بذلك أمر مهم.


وتابعت هاريس: "علينا التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة، ويجب أن تنتهي هذه الحرب، والتوصل إلى اتفاق لإخراج المحتجزين.


ولفتت المرشحة الرئاسية الأمريكية إلي أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة سيفتح المجال أمام تحولات كثيرة في المنطقة، مؤكدة أن إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس أمر ضروري لأن الكثير من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا.


سأسعي للتوصل لتحقيق حل الدولتين 


وتابعت هاريس: "سأسعى للتوصل إلى تحقيق مبدأ حل الدولتين في حال فوزي بالرئاسة".


وحول الشأن الداخلي الأمريكي، قالت هاريس إحدى أعلى أولوياتي هي أن نفعل ما بوسعنا لدعم وتعزيز الطبقة المتوسطة.


فخورة جدا بأنني خدمت نائبة للرئيس بايدن


وأشارت هاريس إلي أن الرئيس بايدن يتمتع بالذكاء والالتزام ، وسيذكر التاريخ إنجازات بايدن الكثيرة للأمريكيين وللولايات المتحدة.


وأعلنت عن دعم بايدن لها قبل انسحابه من الانتخابات، متابعة "فخورة جدا بأنني خدمت نائبة للرئيس بايدن".


وتابعت هاريس، "أمضيت مسيرتي المهنية في دعوة تنوع الآراء، وأعتقد أنه من المهم أن يكون هناك أشخاص على الطاولة عندما يتم اتخاذ بعض أهم القرارات التي لها وجهات نظر مختلفة وتجارب مختلفة".


ولفتت هاريس إلي أنه من مصلحة الجمهور الأمريكي أن يكون لديها عضو في حكومتها من الجمهوريين.


وتابعت هاريس "أنا أترشح لأنني أعتقد أنني أفضل شخص للقيام بهذه الوظيفة في هذه اللحظة لجميع الأمريكيين، بغض النظر عن العرق والجنس، لكنني رأيت تلك الصورة، وتأثرت بها بشدة".


كما شددت هاريس على ضرورة أن يكون هناك عواقب لمن يعبر الحدود الأمريكية بشكل غير قانوني، لافتة إلي أنها عملت مع بايدن علي مشروع قانون لتأمين الحدود لكن المرشح الجمهوري دونالد ترامب طلب من خلفائه لي الكونجرس عرقلتله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.