الحرب على غزة
تطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

وزير الصحة: بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة.. الأحد المقبل

أعلن وزير الصحة ماجد أبو رمضان، اليوم الجمعة، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية للأطفال تحت سن 10 سنوات، ستنطلق الأحد المقبل.


وأعلن أبو رمضان أن برنامج التطعيم سيكون كالتالي: من يوم الأحد وحتى الأربعاء (1-4 /9/ 2024) في محافظة دير البلح، ومن يوم الخميس وحتى الأحد المقبل (5-8/9/2024) في محافظة خان يونس، ومن يوم الاثنين وحتى يوم الخميس (9-12/9/2024) في محافظة غزة والشمال.


الطعم آمن وسيتم نقل معدات السلسلة الباردة حسب التطعيم


وأكد وزير الصحة في بيان له اليوم، أنه سيتم نقل معدات السلسلة الباردة من منطقة إلى أخرى حسب برنامج التطعيم في كل محافظة.


وشدد على أن وزارة الصحة تقود حملة التطعيم في محافظات فلسطين الجنوبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف"، و"الأونروا"، مؤكدا أن الطعم آمن تماما.


وتوجه وزير الصحة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في المحافظات الجنوبية بضرورة تطعيم أطفالهم وعدم الالتفات إلى الشائعات التي يبثها الاحتلال ويحاول من خلالها التشكيك بصلاحية هذه الطعومات.


الصحة الفلسطينية تنشر خرائط ميدانية لأماكن التطعيم


ونشرت وزارة الصحة خرائط ميدانية تبين أماكن ومراكز التطعيم، كما أرسلت رسائل نصية للمواطنين في قطاع غزة لإعلامهم بمواعيد تلقي المطاعيم.


وسبق، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، بدء تسليم 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى قطاع غزة، وذلك قبل بدء حملة التطعيم المقرر انطلاقها في 1 سبتمبر المقبل.


وأكدت المنظمة، في بيانٍ لها اليوم الجمعة، أن 400 ألف جرعة من اللقاح في طريقها إلى غزة.


من جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إنه من المقرر بدء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة في الأول من سبتمبر 2024، مرحبًا بالالتزام بالهدن الإنسانية في مناطق محددة، لتنفيذ الحملة.


وكتب "أدهانوم" في تغريدة عبر صفحته الرسمية بمنصة X: "إن الدواء الوحيد الدائم هو السلام.. والسبيل الوحيد لحماية أطفال غزة بشكل كامل هو وقف إطلاق النار.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ329| قصف مدفعي على وسط خان يونس وأوامر إخلاء في دير البلح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.