أمني
مخيم جنين

تهجير جديد.. التصعيد في الضفة محاولة إسرائيلية لخدمة الاستيطان

تستمر العملية الإسرائيلية في الضفة الغربية، أسفرت عن مقُتل 29 فلسطينيًا خلال 3 أيام منذ انطلاقها منذ الأربعاء الماضي.


وأعلنت وزارة الصحة، بارتقاء مواطنين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.


ارتقاء مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين


وقالت الصحة في بيان لها، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بارتقاء أمجد مصطفى إبراهيم صالح، ومحمد أمين طلال عبد الله، برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين.


وفي وقت سابق، أعلن الناطق بإسم الهلال الأحمر أحمد جبريل، إن قوات الجيش منعت طواقم الإسعاف من نقل القتلي عقب الوصول إليهما داخل مخيم جنين.


وأسفر القصف الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن ارتقاء 23 مواطنا، بينهم 14 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الضحايا في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023 إلى 677.


الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات التصعيد الإسرائيلي


من جانبها، حذّرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، من نتائج وتداعيات عدوان الاحتلال المتواصل وحرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الكارثة الإنسانية الناتجة عن هذا العدوان كما هو الحال في قطاع غزة، وشمال الضفة ومخيماتها.


كما حذرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم، من الاستفراد بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، بهدف تسريع جرائم الاستيطان، والضم التدريجي للضفة الغربية، وفي محاولة لكسر إرادة الصمود لدى أبناء الشعب الفلسطيني، بما يؤدي إلى تفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة والمنطقة برمتها.


إسرائيل تحاول فرض تغييرات جديدة


وترى الخارجية الفلسطينية أن الحكومة الإسرائيلية تحاول فرض تغييرات جديدة على الواقع بالقوة بما يخدم خارطة مصالحها الاستيطانية.


وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة وشمال الضفة، وإجبار إسرائيل على الانصياع لإرادة السلام الدولية وإنهاء سيطرتها على أرض دولة فلسطين.


وتواصل وزارة الخارجية تكثيف اتصالاتها مع مختلف مكونات المجتمع الدولي للوقوف عند مسئولياتهم تجاه عدوان إسرائيل المستمر في غزة وفي محافظات شمال الضفة الغربية.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات متجددة في جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.