الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ333| غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ333 الحرب على قطاع غزة، يأتي ذلك فيما يؤكد بنيامين نتنياهو أن قواته يجب أن تحتفظ بالسيطرة على محور فيلادلفيا بين قطاع غزة ومصر، متعهداً "بعدم الرضوخ للضغوط" بشأن هذه المسألة في محادثات وقف إطلاق النار.


استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء مناطق في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما وقصفت الطائرات العسكرية الإسرائيلية منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة. 


وأعلن الدفاع المدني في غزة عن ارتقاء فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الجيش الإسرائيلي استهدف خيمة نازحين بالقرب من سجن أصداء القديم في خانيونس، جنوبي قطاع غزة. 


تطعيم 159 ألف طفل ضد الشلل


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، تمكنها من تطعيم نحو 159 ألف طفل في اليوم الثاني من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بالقطاع، وذلك رغم استمرار الحرب الإسرائيلية.




جاء ذلك في بيان للوزارة عبر منصة تليغرام في اليوم الثاني من انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة وسط قطاع غزة، على أن تمتد إلى كافة مناطق القطاع حتى 12 سبتمبر/ أيلول الجاري.


مسؤول أممي: حجم الدمار هائل في قطاع غزة


قال تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إن حجم الدمار هائل في قطاع غزة والاحتياجات الإنسانية هائلة ومتزايدة.


وتابع أن المدنيين يستمرون في تحمل وطأة هذا الصراع، وأضاف، في بيان، أنه التقى خلال زيارته لقطاع غزة برؤساء وكالات الأمم المتحدة والموظفين الذين يعملون بلا كلل في ظروف صعبة للغاية مؤكداً أن "التزامهم وشجاعتهم في تقديم الدعم الحاسم لمن هم في حاجة إليه أمر جدير بالثناء حقاً".


وأشار إلى أنه زار كذلك مركزاً للتطعيم ضد شلل الأطفال، مضيفاً أن ظهور (شلل الأطفال) مرة أخرى يمثل تهديداً آخر للأطفال في قطاع غزة.


وقال المسؤول الأممي إن كل يوم يمر يعرض المزيد من الأرواح للخطر، وكرر دعوته إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري .


اقرأ\ي أيضًا| لازاريني: أكثر من 70% من مدارسنا دمّرت في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.