عالمي
shutterstock

ترامب يتعهد بدعم إسرائيل وهاريس تستعد للمناظرة

تعهد المرشح الجمهوري دونالد ترامب في خطاب ألقاه عبر الفيديو أمس الخميس، بأنه إذا تم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة، فإنه سيقف إلى جانب إسرائيل ويدعم "حقها في الدفاع عن نفسها ومحاربتها للإرهاب".


وجاء هذا التعهد خلال المؤتمر السنوي لـ"ائتلاف اليهود الجمهوريين" في لاس فيغاس، حيث وجه ترامب هجومًا حادًا على الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، متهماً إياهما باللوم على إسرائيل في مقتل الأسرى الستة الذين عُثر على جثثهم في نفق في رفح بجنوب قطاع غزة.


وأكد ترامب أن حركة حماس هي المسؤولة الوحيدة عن هذه المأساة.


وقال ترامب إن إسرائيل لن تبقى موجودة في حال فازت هاريس بالانتخابات، وفق موقع "ذي فورورد" اليهودي الأميركي.


خطة ترامب الاقتصادية الجديدة

في إطار حملته الانتخابية، عرض ترامب خطة اقتصادية جديدة تتضمن وعودًا بخفض أسعار الطاقة إلى النصف، ومعالجة التضخم، وزيادة دخل الأمريكيين.


وكما انتقد ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، مشيرًا إلى أن سياساتها المناهضة للطاقة الهيدروكربونية ستجعل من الصعب عليها مواجهة ارتفاع أسعار المحروقات.


استعدادات كامالا هاريس للمناظرة

في المقابل، تستعد كامالا هاريس لزيارة ولاية بنسلفانيا، حيث ستقضي خمسة أيام في حملتها الانتخابية استعدادًا للمناظرة المرتقبة مع ترامب الأسبوع المقبل.


وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة تقدم هاريس على ترامب في ولايات حاسمة مثل بنسلفانيا وميشيغان ونيفادا وويسكونسن، بفارق 1.9% على الصعيد الوطني.


وحيث تدعم هاريس 48.1% من الناخبين، بينما يقدر دعم ترامب بـ46.2%.


ووفقًا لموقع أكسيوس، فقد قلصت حملة ترامب أنشطتها في ثلاث ولايات كانت تستهدفها سابقًا، وتركز الأن على بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن، بالإضافة إلى نورث كارولينا وأريزونا ونيفادا، حيث كان له تقدم كبير في استطلاعات الرأي قبل أن تتقارب حظوظ المرشحين.


وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" أن حملة هاريس جمعت أكثر من 300 مليون دولار في أغسطس/آب، وهو أكثر من ضعف المبلغ الذي جمعه ترامب في نفس الفترة.


وطالع ايضا: 

هاريس تدعو لوقف إطلاق النار بغزة متمسكةً بسياسة تسليح إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.