أمني
السيارة التي تم احراقها - وسائل التواصل

مستوطنون يحرقون سيارة فلسطينية ويخطون شعارات عنصرية شمال شرق رام الله

أقدم مستوطنون فجر اليوم الجمعة، على إحراق سيارة خصوصية للمواطن محمد جميل شومان في قرية أبو فلاح، شمال شرق رام الله، بالضفة الغربية.


وكما قاموا بخط شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في منطقة خلة زعيتر.




إحصاءات الاعتداءات

صرح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير مؤيد شعبان، أن "قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 1228 اعتداء خلال شهر أغسطس/آب الماضي"، واصفًا إياها بأنها "أحد أخطر ذروات انتهاكات الجيش الإسرائيلي المستمرة منذ فترة طويلة".


ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، سجلت الضفة الغربية تصعيدًا ملحوظًا في الاعتداءات من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.


ووفقًا للبيانات الفلسطينية الرسمية، فإن هذه الاعتداءات أسفرت عن ارتقاء ما لا يقل عن 691 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 5700 آخرين، واعتقال أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني.


وكما أوردت البيانات أن الاعتداءات تسببت في تهجير 28 تجمعًا بدويًا.


المخطط الإسرائيلي

في سياق متصل، كشف مركز "بتسيلم" الحقوقي الإسرائيلي في مايو/أيار 2024 عن مخطط حكومي تحت قيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يهدف إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم بالتعاون مع المستوطنين، واعتبر المركز أن هذه السياسات تشكل جزءًا من "نظام الأبارتهايد الإسرائيلي".


وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى وجود أكثر من 720 ألف مستوطن في المستوطنات بالضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.


وطالع ايضا: 

بعد 10 أيام من الاجتياح.. انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين ومخيمها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.