أمني
المتضامنة الأمريكية

عقب مقتل متضامنة أجنبية.. الشيخ يطالب بمحاسبة المسؤولين بالمحاكم الدولية

علق أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، على ارتقاء متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس.


وأكد الشيخ أن قتل الجيش الإسرائيلي للمتضامنة الأمريكية مناهضة للاستيطان، جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكب يوميا من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، والتي تتطلب محاسبة مرتكبيها في المحاكم الدولية.


الشيخ يقدم التعازي لأسرة المتضامنة الأمريكية


وقدم الشيخ في منشور له اليوم عبر منصة إكس، اليوم الجمعة، تعازيه لأسرة المتضامنة الأمريكية وأصدقائها.


وقتلت قوات الجيش الإسرائيلي المتضامنة الأمريكية أيسينور إزجي إيجي، بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، خلال مشاركتها مع متضامنين أجانب آخرين في مسيرة مناهضة للاستيطان في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.


مواجهات وإطلاق الرصاص الحي

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة.


ولفتت المصادر إلى أن المتضامنة أيسينور إزجي إيجي، تحمل الجنسية الأمريكية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.


اقرأ أيضا

ارتقاء متضامنة أمريكية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.