أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في رام الله ونابلس ومواجهات قرب بيت لحم

في وقت تواصل قوات الجيش الإسرائيلي تصعيدها في الضفة الغربية، إثر عملية إطلاق نار في "معبر الكرامة" بين الأردن والضفة الغربية ومقتل ثلاثة إسرائيليين ومقتل منفذ العملية.



أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الجيش خلال اقتحام بلدة العبيدية قرب بيت لحم، كما واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة في نابلس.


وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية إن الجيش اقتحم المخيم برفقة جرافة عسكرية، واندلعت إثر ذلك اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة.



هدم في القدس وأريحا


هدمت قوات الجيش الإسرائيلي منزلاً ومحلاً تجارياً في بلدة حزما شمال شرقي القدس وسط الضفة الغربية، بينما هدمت منشأة زراعية في الخليل شرقي الضفة.


وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة حزما برفقة جرافاتها، وهدمت منزل المواطن مؤتمن عبد السميع صبيح، بالتزامن مع إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق أصحاب المنزل. كما هدمت قوات الجيش في البلدة محلاً تجارياً للمقدسي بسام عبد الفزاع.


في المقابل، هدمت قوات الجيش منشأة زراعية، واقتلعت أشجار نخيل في قرية مرج نعجة شمال مدينة أريحا.

اعتقالات في الضفة الغربية


أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي مشترك، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم الاثنين، 12 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم صحفية، وأسرى سابقون. 


ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة، تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، والتي استهدفت الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق. 

لن يكون تغيير في الوضع داخل المسجد الأقصى


أعلن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أنه "لن يكون هناك تغيير في الوضع الراهن داخل الحرم القدسي (المسجد الأقصى)".


وأضاف أن "نتنياهو كرر توجيهاته بأن وزراء الحكومة يجب ألا يصعدوا إلى جبل الهيكل دون موافقته المسبقة".


أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، يوم الأحد، عن بدء اجتماع المجلس الأمني الوزاري المصغر (الكابينت)، برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لبحث عدة ملفات أبرزها التصعيد في الضفة الغربية. وقالت الهيئة، إن نتنياهو افتتح جلسة "الكابينت"، حيث سيبحث عدة ملفات، أبرزها التصعيد في أراضي الضفة الغربية.


اقرأ\ي أيضًا| إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن حتى إشعار آخر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.