محليات
shutterstock_Pla2na

حمد عمار: زيادة العجز في الميزانية ستؤثر على كل مواطن في الدولة خاصة المجتمع العربي

قال حمد عمار الوزير السابق وعضو الكنيست عن حزب يسرائيل بيتينو، إن هناك اتجاهًا للتصويت بالمعارضة على مقترح تعديل ميزانية 2024 والذي تقدم به وزير المالية بتسلئيل سموتريتش.


::
::

  

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، على إذاعة الشمس، أن الاقتراح الذي تقدم به سموترتيش يتضمن زيادة العجز بقيمة 3 مليار شيكل، مشيرًا إلى أن زيادة العجز سوف يتأثر بها كل مواطن في دولة إسرائيل، وخاصة الطبقات الضعيفة في الوسط العربي.


وتابع: "اليوم العجز يقارب 155 مليار شيكل، وسموتريتش يضيف عليهم أكثر من 3 مليار شيكل عجز، بدلا من التخلص من الاتفاقات الائتلافية، وحاليا لا يوجد إدارة سليمة اليوم في وزارة المالية، لأن سموترتيش يحاول أن يدير الأمور بنفسه في وزارة المالية".


واستطرد: "أنا كنت في وزارة المالية، ووقت دخولي الوزارة كان العجز 142 مليار شيكل، وبعد خروجنا كان هناك فائض يقدر بقيمة 10 مليار شيكل، والوضع حاليا سيئ جدا من الناحية الاقتصادية في دولة إسرائيل".


 وتوقع "عمار" أن يصل العجز في دولة إسرائيل بنهاية العام إلى 200 مليار شيكل، لافتًا إلى أن المواطن هو من سيتحمل الثمن.


واختتم حديثه بتوجيه الاتهام للحكومة الإسرائيلية الحالية، واتهمها بـ "الفشل" في إدارة العديد من الملفات، لا سيما ملف ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.