سياسة
shutterstock_rawf8

علي قريشي: نتائج الانتخابات تعكس رغبة الشارع الجزائري في مواصلة إصلاحات الرئيس تبون

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، أمس الأحد، النتائج المؤقتة لانتخابات الرئاسة، والتي أشارت إلى حصول المرشح عبد المجيد تبون على 94.6% من الأصوات.

 

::
::


 وقالت السلطة إن إجمالي عدد الناخبين المشاركين في انتخابات الرئاسة الجزائرية بلغ 5.6 مليون صوتًا، حصد منها تبون حوالي 5.3 مليون صوتًا.


حول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة في برنامج "يوم جديد"، مع الصحفي والإعلامي الجزائري علي قريشي، والذي أكد أن النتائج تعكس رغبة الشارع الجزائري في مواصلة الإصلاحات التي باشر بها الرئيس الجزائري، خاصة وأن الرئيس الجزائري له مواقف مشرفة تجاه القضية الفلسطينية، التي تكتسب أهمية كبرى في المجتمع الجزائري.


وشدد "قريشي" على أن النتائج التي تم إعلانها "أولية"، وبانتظار تأكيدها من المحكمة الدستورية العليا.


وتابع: "حراك مجتمع السلم دخل بوجه جديد، وجبهة القوى الاشتراكية دخلت أيضا بوجه جديد، ويبدو أن هذه الوجوه الجديدة لم تقنع الجزائريين الذين فضلوا تمديد عهدة رئاسية ثانية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بسبب رغبتهم في مواصلة الإنجازات والإصلاحات التي قام بها على مختلف الأصعدة".


وأشار إلى أن الجزائر باشرت في الإصلاحات الجزائرية، لافتًا إلى أن معدل النمو في الجزائر وصل إلى 4.2%.


وأكد أن الوعاء الانتخابي لا يعتمد عليه في الانتخابات الرئاسية، وإنما يمكن الاعتماد عليه فقط في الانتخابات البرلمانية والتشريعية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.