فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 10 سبتمبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024




حرب غزة بيومها الـ340| الجيش يرتكب مجزرة جديدة بقصف خيام النازحين في مواصي خانيونس


ارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء مجزرة جديدة راح ضحيتها عدد من الضحايا القتلى والجرحى جراء قصف خيام النازحين في منطقة مواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وبحسب ما قالت وسائل إعلام فلسطينية، فإن انتشال الضحايا والمصابين ما زال مستمرًا جراء بعد قصف عنيف استهدف خيام النازحين في مواصي خانيونس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




إصابة ضابط إسرائيلي دهسا بمركبة مهربين على الحدود مع مصر 


مصدر مصري يؤكد تبادل إطلاق نار بين قوة من حرس الحدود الإسرائيلي ومجموعة مهربين في صحراء النقب، وفق قناة "القاهرة الإخبارية".


أصيب ضابط إسرائيلي، ليل الاثنين، بجروح طفيفة جراء دهسه بمركبة تابعة لمهربي مخدرات على الحدود الإسرائيلية المصرية، وفق إعلام إسرائيلي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما رأيته طيلة ولايتي


قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن "الدمار والموت" في قطاع غزة، هو "أسوأ" ما شاهده طيلة ولايته بمنصبه الحالي الذي تولاه عام 2017.


وأضاف في حوار مع وكالة "أسوشيتد برس"، أن الأمم المتحدة عرضت مراقبة أي وقف إطلاق نار محتمل بين الأطراف في غزة، مذكرا بوجود "هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة" في الشرق الأوسط (UNTSO).


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




الخيام التعليمية.. مبادرات فردية لتعويض أطفال غزة عن الحرمان من المدارس 


للعام الثاني على التوالي، تبدأ السنة الدراسية وأطفال غزة ما زالوا محرومين من الحصول على حقهم في التعليم، والالتحاق بمدارسهم في ظل الحرب.


وفي سبيل مواجهة ذلك، طرح العديد من المعلمين، مبادرات فردية لتعليم الأطفال داخل خيام تعليمية، ومن بين هؤلاء المعلمين، كانت لنا مداخلة ضمن برنامج "أول خبر" مع بيسان السُردي، مؤسسة "خيمة بيسان التعليمية". 


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واشتباكات وحملة اعتقالات في مناطق الضفة 


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، في وقت اندلعت فيه اشتباكات مع المقاومين في المدينة.


اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، ودهمت منزل عائلة جعفر منى، منفذ عملية التفجير في تل أبيب التي وقعت قبل أسابيع، وأخذت قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




رغم موافقة مصر..السلطات الإسرائيلية ترفض دخول عباس إلى غزة


أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، بأن مصر وافقت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على الدخول إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، مشترطة موافقة إسرائيل على الزيارة، فيما رفضت إسرائيل ذلك.


ونقلت وسائل إعلامية عن دبلوماسي عربي لم تسمّه، قوله إن السلطة الفلسطينية لم تتوجه فقط إلى إسرائيل، بل إلى مصر أيضاً من أجل المساعدة بزيارة عباس لقطاع غزة من خلال أراضيها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




 الرئاسة الفلسطينية تعلق على مجزرة مواصي خانيونس 


حمّلت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأميركية مسؤولية مجزرة المواصي واستمرار اقتحام مدن ومخيمات الضفة الغربية.


أصدرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بيانًا علقت فيه على استهداف قوات الجيش الإسرائيلي لخيام النازحين في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة، قائلة إن استمرار حرب الإبادة الجماعية والمجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، بدعم أمريكي جعلت المنطقة في مهب الريح.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




استئناف العملية العسكرية في طوكرم|10 مصابين برصاص الجيش الإسرائيلي 


إصابة 10 فلسطينيين، بعضهم بالرصاص الحيّ، واندلاع اشتباكات في طولكرم، شماليّ الضفة الغربية، والتي أعلن الجيش الإسرائيلي اقتحامها، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن عمليّته العسكرية الواسعة في الضفة، والتي شملت اقتحام واجتياح بلدات عديدة، وأسفرت عن ارتقاء وإصابة العشرات.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب صدر عنه، إن "قوات كبيرة من الجيش و(جهاز الأمن إلإسرائيلي العامّ) الشاباك وحرس الحدود، تعمل في هذه الأثناء ضد بنى تحتيّة إرهابية في منطقة طولكرم، في اطار الحملة العسكرية... في منطقة شمال السامرة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 9 سبتمبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.