أمني
الهباش-ويكيبيديا

الهباش يحذر من اشتعال حربًا دينية يدفع العالم ثمنها

حذر قاضي قضاة فلسطين، اليوم الخميس، من استمرار إرهاب جماعات الاستيطان في المسجد الأقصي.


وأكد قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الشيخ محمود الهباش، أن استمرار جماعات الاستيطان الإرهابية والمجموعات اليهودية المتطرفة في التحريض على استهداف المسجد الأقصى المبارك سوف يقود لإشعال حرب دينية تحرق بنارها الجميع وسيدفع ثمنها العالم أجمع.


وعلق الهباش على مقطع فيديو نشرته جماعة تسمى "نشطاء أمناء الهيكل" يظهر احتراق المسجد الأقصى المبارك ومسجد قبة الصخرة وتعلّق عليه بعبارة: "قريبًا في هذه الأيام".


جماعات المستوطنين تتلقي دعماً من الحكومة الإسرائيلية


وقال الهباش تعليقا على ذلك إن هذه الجماعات تتلقى دعماً كاملاً من قبل الحكومة الإسرائيلية، ويعتبر بعض وزراء هذه الحكومة أعضاء فاعلين في جماعات الاستيطان الإرهابية ويقودون الاقتحامات والاعتداءات اليومية للمسجد الأقصى المبارك أمثال الوزير المتطرف إيتمار بن غفير.


وطالب قاضي القضاة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم، ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذا الانفلات الإجرامي للجماعات الاستيطانية وللحكومة المتطرفة في إسرائيل قبل فوات الأوان وقبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.


الهباش يحذر من نار الحرب الدينية


وحذر الهباش من أن نار الحرب الدينية اذا اشتعلت في فلسطين فلن تبقى في بقعة جغرافية محددة ولن يستطع أحد في العالم التنبؤ بنتائجها ومآلاتها، ولن يدفع ثمنها الفلسطينيون وحدهم بل سيدفع ثمن ذلك العالم كله لسكوته عن جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.


اقرأ أيضا

مصر تدين اقتحام وزيرين إسرائيليين ومئات المستوطنين المسجد الأقصى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.