فلسطيني
زيادة الفقهاء- الصفحة الرسمية

سلطة المياه: مستمرون حتي إصلاح كافة الأضرار جراء اجتياح جنين

كشف القائم بأعمال رئيس سلطة المياه زياد الفقهاء، على حجم الأضرار التي لحقت بقطاع المياه في جنين، جراء الاجتياح الإسرائيلي.


والتقى الفقهاء خلال جولته الميدانية إلى مدينة جنين، اليوم السبت، رئيس بلدية جنين ضياء عبيد الذي أطلعه على حجم الدمار الذي لحق بالمدينة ومخيمها، وتعمد القوات الإسرائيلية تدمير البنية التحتية، وحرمان المواطنين من الخدمات الحيوية، مشيدا باستجابة سلطة المياه وتعاونها السريع في توفير الاحتياجات الطارئة والبدء الفوري بإمدادات المياه التي ساهمت في عودة المياه تدريجيا إلى بعض المناطق.


الفقهاء: مستمرون حتي عودة المياه لجميع المناطق


وأكد الفقهاء أن العمل سيستمر حتى عودة المياه إلى جميع المناطق، فما يتم تنفيذه اليوم هو تطبيق للسياسة الحكومية الرامية إلى دعم صمود المواطنين من خلال دعم مقومات الحياة، وعلى رأسها المياه، مشددا على أن عمليات الاجتياح المتكررة تستهدف فرض العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني، من خلال تقليص وقطع الخدمات الأساسية، وهذا ما يؤكده تعمد الجيش الإسرائيلي لجرف الشوارع وتدمير البنية التحتية وإلحاق دمار كبير في العديد من خطوط المياه وشبكات الصرف الصحي.


وتوجه الفقهاء مع الطاقم إلى مقر اللجنة الشعبية لمخيم جنين، واطلع على الاحتياجات العاجلة في ظل الوضع الراهن، مؤكدا أن العمل على توفير الاحتياجات الطارئة واللازمة لإعادة شبك جميع المواطنين بالمياه، وهناك متابعة يومية من الطواقم الفنية التي عملت منذ اليوم الأول على حصر الأضرار وتقييم الاحتياجات.


وخلال تفقده مقر مرفق مياه غرب جنين، تقدم بالشكر إلى طواقم المرفق على سرعة استجابتهم وتقديم الدعم اللازم بالآليات والطواقم الفنية لإعادة خدمة المياه في مجموعة من المواقع في مدينة جنين ومخيمها، كما استمع إلى وضع المرفق المائي وجهوده في مراقبة الوضع المائي والآليات المتبعة لمراقبة الفاقد، من خلال النظام الحالي الذي يعد الأكثر تطورا ويساهم في متابعة أي فاقد بالشكل اللازم.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية|حملة اعتقالات موسعة برام الله واقتحام نابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.