سياسة
يائير غولان - shutterstoc

غولان يصف حكومة نتنياهو بالفاشلة بعد هجوم صاروخي من اليمن

وصف رئيس حزب العمل الإسرائيلي المعارض، يائير غولان، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بـ"حكومة الصفر الفاشلة" تجر البلاد إلى "حرب أبدية".


وجاء ذلك في تعليق غولان على الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له إسرائيل صباح اليوم الأحد.


ودعا غولان الإسرائيليين للتظاهر يوميًا، معتبرًا أن الضغط الشعبي هو السبيل الوحيد لإسقاط الحكومة.


وأضاف أن الحكومة تجر البلاد إلى حرب دائمة وصراع داخلي مستمر.


ومن جانبه، صرح حزب "هناك مستقبل" برئاسة يائير لبيد أن "دولة طبيعية لا تستيقظ على حادثة سقوط صاروخ من اليمن".


وطالب الحزب حكومة الكوارث الوطنية للاستقالة.


تفاصيل الهجوم

أطلق صاروخ باليستي من اليمن وسقط قرب مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص في تدافعهم نحو الملاجئ.


وأعلن الجيش الإسرائيلي عن وقوع الهجوم، مشيرًا إلى أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد على بعد 6 كيلومترات من المطار.


وصرح الجيش الإسرائيلي أنه تم تفعيل أجهزة الإنذار في المستوطنات الوسطى وأطلقت صواريخ اعتراضية من منظومات "آرو" و"القبة الحديدية".


وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الاعتراض لم يكن ناجحًا بالكامل، ويجري التحقيق في أسباب عدم اعتراض الصاروخ قبل وصوله إلى إسرائيل.


وأضافت الصحيفة أن شظايا صواريخ اعتراضية سقطت في محطة قطار، وأصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.


وطالع ايضا: 

نتنياهو يهدد الحوثيين برد قاسٍ بعد استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي من اليمن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.