أمني
جدعون ساعر-مواقع تواصل

عقب أنباء تعيينه وزيرًا للدفاع.. من هو جدعون ساعر؟

في تصريح لافت، علق زعيم حزب "أمل جديد" الإسرائيلي، جدعون ساعر، على التقارير التي تشير إلى إمكانية توليه منصب وزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه "لا يزال مبكرًا تقديم التهاني". 


جاءت هذه التصريحات في خضم تقارير إعلامية إسرائيلية تفيد بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع الحالي يوآف غالانت وتعيين ساعر بديلاً له.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز المعلومات حول جدعون ساعر ومسيرته السياسية، بما في ذلك دوره السابق كوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية.


من هو جدعون ساعر؟


جدعون ساعر سياسي إسرائيلي ينتمي لحزب الليكود اليميني.


شَغِل مناصب عضو كنيست، وزير الداخلية ووزير التربية والتعليم في حكومات نتنياهو.


وفي عام 2008، و2012 حصد ساعرأكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الداخلية للفوز بترشيح الحزب في الانتخابات البرلمانية.


أعلن عن استقالته من منصب وزير الداخلية عام 2014.


عاد إلى الحياة السياسية عام 2019، وانتُخب في المكان الرابع ضمن قائمة الليكود للانتخابات.


حاصل على لقب في العلوم السياسية، ولقب أول في الحقوق من جامعة تل أبيب.


شغل منصب وزير حكومة الطوارئ الإسرائيلية السابق.


أنباء عن إقالة غالانت


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت تقارير إعلامية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت خلال فترة قصيرة.


جاء هذا وفقا لما أعلنته هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصدر بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


ووفقا لمصادر من حزب الليكود، قالوا أن أبرز المرشحين لمنصب غالانت، هو جدعون ساعر، سيتولي حقيبة وزارة الدفاع، وفقا لصحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية.


وجدعون ساعر هو رئيس حزب "أمل جديد" الإسرائيلي، وعضو سابق في حكومة الطوارئ الإسرائيلية السابقة والتي تقدم باستقالتها إثر خلافات مع نتنياهو.


اقرأ أيضا

نتنياهو يستعد لإقالة يوآف غالانت خلال الفترة المقبلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.