سياسة
shutterstock

ينال جبارين: اختيار نتنياهو لجدعون ساعر جاء بضغوط من الحريديم

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستعد لإقالة وزير الأمن يوآف غالانت في المستقبل القريب، ليحل محله رئيس حزب الوحدة الوطنية جدعون ساعر. 


::
::


وجدعون ساعر هو رئيس حزب "أمل جديد" الإسرائيلي، وعضو سابق في حكومة الطوارئ الإسرائيلية السابقة والتي تقدم باستقالتها إثر خلافات مع نتنياهو.


وحول هذا الموضوع كانت لنا ضمن برنامج "أول خبر" مداخلة مع الناشط ينال جبارين، الذي قال إن الأحداث بدأت تتصاعد سريعا والاخبار تأتي من كافة المصادر السياسية حول أن ساعر سينضم للحكومة الإسرائيلية مع حزبه عوضا عن غالانت الذي سيقال من وزارة الأمن، ويستلم منصب وزير الأمن.


وأضاف أن الأمر كان ضمن سياق معين وهو صفقة سياسية بين نتنياهو والحريديم، الذين لا يريدون استمرار غالانت نظرا لمعارضته قانون التجنيد الحالي وأيضًا موضوع ميزانية الدولة.


ويرى جبارين أن نتنياهو رضخ لضغوطات الحريديم وهو في مساع لضم جدعون ساعر.


وأشار إلى ما حدث بالأمس من احتجاجات في إسرائيل ووصفها بأنها كانت عشوائية حيث ذهب عدد من ناس أمام منزل ساعر في تل أبيب للتظاهر.


ويعتقد جبارين أن أهالي المحتجزين يمثلون القسم الأكبر من هذا الحراك، وذلك احتجاجا على انضمام ساعر لحكومة نتنياهو، التي وصفوها في بيان بأنها "حكومة التخلي على الرهائن".


وتوقع أن تكون هذه الحراكات جاهزة لتجنيد مئات الآلاف للنزول من الشوارع، لا سيما أنه من المتوقع صدور القرار سريعا نظرا لسفر نتنياهو المرتقب للولايات المتحدة.



طالع أيضًا:

عقب أنباء تعيينه وزيرًا للدفاع.. من هو جدعون ساعر؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.