الحرب على غزة
shutterstock

محمد ضراغمة: فقدنا الأمل في التوصل لوقف إطلاق النار بسبب تعنت نتنياهو.. والمحطة القادمة هي الانتخابات الأمريكية

قال الصحفي المتخصص في الشأن الفلسطيني محمد ضراغمة، إن كل الجهود الأمريكية ومحاولة البحث عن أفكار خلاقة للوصول إلى حل سياسي، لم تجد نفعًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.  


::
::


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، "كل جهود الوسطاء، ومحاولات الالتفاف على اللغة واستخدام المجاز بدل الصراحة، لا شيء يفيد مع نتنياهو الذي من الواضح أن لديه خطة ويريد تنفيذها، حتى لو أسفر ذلك عن صدامه مع العائلة، وهو خلاف داخل العائلة ولن يؤدي إلى شجار" في إشارة إلى الخلافات مع الولايات المتحدة.

وقال إن هناك حالة من اليأس وفقدان الأمل في التوصل إلى حل سياسي ووقف إطلاق النار، لافتًا إلى أن الحرب في غزة سوف تستمر، وتستمر معها معاناة الناس بشكل يومي في شتى مناحي الحياة.


وشدد على أن الإدارة الأمريكية عملت مرارا وتكرارا في محاولة لإيجاد صيغة مقبولة، وما زالت المحاولات جارية حتى اليوم، مشيرًا إلى أن التنازلات كانت تقدم من طرف واحد فقط وهو حركة حماس.

واستطرد: "طول الوقت كانت التنازلات من طرف واحد، منذ بدء عملية المفاوضات منذ حوالي 8 أشهر، باعتبارها الطرف الأضعف في المعادلة، وحماس تدرك ذلك وبالتالي قدمت العديد من التنازلات في محاولة الوصول إلى وقف الحرب والانسحاب الإسرائيلي وهو ما لم يتحقق".

وأكد أن نتنياهو لديه مصالح بعيدة المدى وأخرى قريبة المدى تحققها له الحرب، مشيرًا إلى أن الأمور تتجه إلى استمرار الوضع على ما هو عليه حتى الانتخابات الأمريكية المقبلة.


طالع أيضًا:

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار بغزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.