أمني
الأمم المتحدة-ويكيبيديا

القاهرة ترحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء سيطرة إسرائيل لأراضي فلسطين

علقت جمهورية مصر العربية على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.


ورحبت القاهرة، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً حول اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، الذي يطالب بإنهاء سيطرة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية خلال 12 شهراً.


قرار الأمم المتحدة انعكاساً للتأييد الواسع لإنهاء سيطرة إسرائيل


وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم الجمعة، إن اعتماد القرار بأغلبية 124 دولة يعد انعكاساً للتأييد الواسع للمجتمع الدولي لإنهاء سيطرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية المحتلة ومظاهره غير القانونية كافة، فضلاً عن الرغبة في تصحيح الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني واعترافاً بحقه في تقرير المصير.


كما شددت الخارجية المصرية، على ضرورة تضافر الجهود الدولية للعمل على استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وتفعيل حل الدولتين، وإنهاء سيطرة إسرائيل غير القانونية للأراضي الفلسطينية، بما يكفل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حملة اقتحامات لمدن وقرى في الضفة الغربية، وسط اعتقالات طاولت مواطنين بينهم أسرى محررون، وإلى جانب الاقتحامات اليومية يواصل المستوطنون شن هجمات على الفلسطينيين في القرى والتجمعات الزراعية النائية.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية |ارتقاء 3 شبان في قباطية بالضفة والجيش يحاصر 500 طالب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.