أمني
shutterstock

إسرائيل تستخدم رمز دولة لاختراق اتصالات لبنان وتبعث رسائل تحذيرية

اخترقت إسرائيل شبكة اتصالات لبنان من خلال استخدام رمز دول صديقة، وبعث رسائل إخلاء للمواطنين.


وتلقي سكان في بيروت ومناطق لبنانية أخرى اتصالات، اليوم الاثنين، عبر الهواتف الثابتة والنقالة مصدرها إسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن تواجدهم.


رسائل إخلاء إسرائيلية لأول مرة في لبنان


ولأول مرة دعا الجيش الإسرائيلي المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة في أو قرب مبانٍ ومناطق يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تلك المستخدمة لتخزين أسلحة، للابتعاد فورا عن دائرة الخطر من أجل سلامتهم.


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، تلقوا رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها السلطات الاسرائيلية، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعا، وذلك في إطار الحرب النفسية التي تعتمدها إسرائيل.


اختراق مكتب وزير الإعلام اللبناني


من جانبه، أعلن مكتب وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، تلقيه اتصالا تمّت خلاله تلاوة رسالة مسجلة جاء فيها: "نطلب منكم أن تخلوا المبنى لئلا تتعرضوا للقصف".


ويقع مكتب المكاري في مبنى وزارة الإعلام بمنطقة الحمرا.


وقال وزير الإعلام اللبناني في بيان لاحق، إن هذا الأسلوب ليس غريبا على إسرائيل التي تتوسّل كل السبل في حربها النفسية".


يجدر الإشارة إلي أن نظام الاتصالات المعمول به في لبنان يمنع تلقي أي اتصالات مصدرها إسرائيل، كون البلدين في حالة حرب وعداء رسميا.


كيف اخترقت إسرائيل اتصالات لبنان؟


من جانبه، شرح عماد كريدية، مدير عام هيئة أوجيرو، المؤسسة الرسمية المشغلة للهاتف الثابت في لبنان، أن إسرائيل تتحايل على أنظمة الاتصال من خلال استخدام رمز دولة صديقة، وهو ما يفسر تلقي اللبنانيين اتصالات عبر الشبكة الثابتة.


وأعلن مواطنون، عن تلقيهم كذلك رسائل نصية عبر هواتفهم الخلوية، تضمنت طلب إخلاء، من أرقام غير ظاهرة.


وقال أحد المواطنين اللبنانيين من بيروت في تصريحات لوكالة فرانس برس، "تلقيت رسالة نصية جاء فيها: إذا أنت متواجد في مبنى فيه سلاح لحزب الله ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر".


وتتعرض مناطق عدة في جنوب لبنان وشرقه، اليوم الاثنين لغارات إسرائيلية كثيفة منذ ساعات الصباح.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على الجنوب اللبناني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.