قضايا مجتمعية
shutterstock_fizkes

عايدة بشناق: يجب أن نتحدث مع أبنائنا حول طبيعة الحرب وتأثيرها

قـالت عايدة بشناق حنيف، الأخصائية النفسية والمعالجة الأسرية، إنه يتعين على أولياء الأمور التحدث مع أبنائهم حول طبيعة الحرب وتأثيرها على الوضع الحالي للبلاد.

  


::
::


 وأوضحت في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، على إذاعة الشمس، أن العلاقة المباشرة للأطفال مع الأهل قبل أن تكون مع الطاقم التربوي في المدرسة، مشيرة إلى أهمية الحديث مع الأطفال وتفهم مشاعرهم.


وقالت إن الحرب هي حالة طوارئ يمر بها المجتمع وتؤثر على كافة نواحي الحياة، لافتة إلى أنه من الطبيعي أن تتولد خلال تلك الفترة مشاعر خيبة الأمل واليأس والذهول والتوتر والضغط والتشويش، وغيرها من المشاعر السلبية.


وتابعت: "من المهم أن نحكي عن الحرب وتأثيرها على المجتمع، ويجب أن نتفهم مخاوف البعض وأن ردود أفعالهم وشعورهم بالقلق أمر طبيعي، وأن نعطي شرعنة للمشاعر لدى الصغار والكبار".


وأشارت إلى أن تجربة كورونا أعطت خبرة للمجتمع، وزودته بآليات التعلم عن بعد، لافتة إلى أن هناك تواصل بين وزارة المعارف مع الأهالي للتأكد من جاهزية التعليم عن بعد وتفرغ أولياء الأمور لإعطاء الوقت للطفل وتجهيزه نفسيا للدراسة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.