سياسة
shutterstock

جمعية الأمم المتحدة|رئيس وزراء بريطانيا يدعو إسرائيل و"حزب الله" لوقف العنف

دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إسرائيل و"حزب الله" إلى "وقف العنف، وفتح مجال أمام حل دبلوماسي".


وأشار ستارمر في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 في نيويورك الأمريكية، الخميس، إلى أن الأمم المتحدة يجب أن تعمل معا من أجل السلام والتقدم والمساواة، بما في ذلك منع نشوب حرب إقليمية في الشرق الأوسط.


وتطرق في خطابه إلى آخر التطورات في الشرق الأوسط، ودعا إسرائيل و"حزب الله" إلى وقف العنف.


وقال: "نحن بحاجة إلى التراجع عن حافة الهاوية ونسعى لوقف فوري لإطلاق النار لإفساح المجال لحل دبلوماسي".


ولفت إلى أن بريطانيا تعمل مع جميع شركائها لتحقيق هذا الهدف.


وذكر أن المزيد من التصعيد يزيد من احتمال نشوب حرب أوسع نطاقا مع عواقب لا يمكن لأحد السيطرة عليها.


استمرار المعاناة في غزة يخجلنا


وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: "استمرار المعاناة في غزة يخجلنا جميعا. ويكمن الحل في الدبلوماسية، وإطلاق سراح جميع الرهائن، والتدفق غير المحدود للمساعدات إلى المحتاجين".


وأردف "الطريقة الوحيدة لكسر هذه الحلقة المفرغة من العنف المدمر هي البدء في رحلة نحو حل سياسي طويل الأمد، يقدم الدولة الفلسطينية الموعودة جنبا إلى جنب مع إسرائيل آمنة".


في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في البلدات الشمالية والمحاذية للحدود اللبنانية بشكل خاص، إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين. 


اقرأ\ي أيضًا| حزب الله يقصف حيفا ومحيطها وغارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.