أمني
غارات إسرائيلية على لبنان - وسائل التواصل

غالانت: نستمر بالضربات القوية ضد حزب الله حتى استعادة الأمن في الشمال

تستمر الغارات الجوية المكثفة والواسعة التي تشنها إسرائيل على الجنوب اللبناني، في الوقت الذي رد فيه حزب الله بإطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل.


وفي سياق متصل، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن الجيش يواصل ضرب حزب الله بقوة وسيستمر في ذلك حتى تحقيق الأمن في المناطق الشمالية.


تصريحات غالانت حول عمليات الجيش الإسرائيلي

صرح غالانت في فيديو خلال زيارته لمدينة صفد، التي تعرضت لعدد من الهجمات الصاروخية في الأيام الأخيرة: "لقد ضربنا حزب الله بقوة خلال العام الماضي وخاصة في الأسابيع القليلة الماضية".


وقال: "سنواصل ونزيد من هذه الجهود، ونعمل على إرساء الأمن في الشمال وإعادة النازحين إلى ديارهم بسلام".


نتنياهو يتراجع عن موقفه

تأتي هذه التصريحات بعد أن يبدو، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد ليّن موقفه بشأن مقترح وقف النار في لبنان.


وقال في بيان له إن فرقاً إسرائيلية عقدت اجتماعات لمناقشة مقترحات أمريكية لوقف النار، مضيفاً أنه يقدر الجهود الأميركية.


وأشار إلى أنه تم مناقشة كيفية المضي قدماً نحو إعادة السكان بأمان إلى منازلهم.


التنسيق مع الولايات المتحدة

جاءت تصريحات نتنياهو بعد أن أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، أن النداء الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان أُطلق بتنسيق مع إسرائيل.


وأوضحت أن البيان تم تنسيقه بالفعل مع الجانب الإسرائيلي، وأن المحادثات تتواصل خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.


تصاعد الغارات واستمرار القتال

كثفت إسرائيل في الأيام الأخيرة بشكل حاد غاراتها على مناطق لبنانية مختلفة، مما أسفر عن أكثر من 700 قتيل، وأجبر هذا التصعيد عشرات الآلاف على الفرار، مما أدى إلى ترك مساحات شاسعة مهجورة.


وكما شنت الطائرات الإسرائيلية ضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى إلى خسائر فادحة في صفوف حزب الله، بما في ذلك اغتيال قيادات رفيعة.


وطالع ايضا:

غالانت أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.