اقتصاد
shutterstock

موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل وتبقي على توقعات سلبية

أعلنت وكالة موديز خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل بمقدار درجتين، من A2 إلى Baa1، مع الإبقاء على التوقعات السلبية للتصنيف، وذلك بسبب تزايد "المخاطر الجيوسياسية" نتيجة تفاقم الصراع مع حزب الله اللبناني والتوقعات بحرب طويلة الأمد.


وأوضحت موديز في بيان أن "المخاطر الجيوسياسية قد تفاقمت بشكل كبير إلى مستويات مرتفعة للغاية، مما ينذر بعواقب مادية سلبية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل في المديين القريب والبعيد".


وذكرت وكالة التصنيف الائتماني أن هدف إسرائيل المعلن والمتمثل في إعادة سكانها الذين تم إجلاؤهم إلى شمال البلاد من المرجح أن ينطوي تحقيقه على صراع أكثر حدة.


وهذا هو ثاني خفض من موديز لتصنيف إسرائيل خلال العام الجاري.


ووصفت صحيفة "إسرائيل اليوم" هذا القرار بأنه "ضربة اقتصادية" لإسرائيل.


وقامت وكالة فيتش أيضًا بخفض تصنيفها الائتماني لإسرائيل الشهر الماضي، من "A+" إلى "A" مشيرة إلى تفاقم المخاطر الجيوسياسية مع استمرار الحرب في غزة، مع الإبقاء على توقعات سلبية.


وخفضت موديز تصنيف إسرائيل في وقت سابق من فبراير/شباط الماضي، بسبب الحرب على قطاع غزة وتداعياتها، مشيرة إلى احتمال ارتفاع أعباء الدين مقارنة بتوقعات ما قبل الحرب.


وطالع ايضا: 

لؤي حاج يحيى: خفض التدريج الائتماني يؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل تزيد وضع الاقتصاد سوءًا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.