قضايا مجتمعية

نصائح لسائقي الدراجات النارية أثناء القيادة في فصل الخريف

مع دخول فصل الخريف، تبدأ التغيرات المناخية، الأمر الذي قد يهدد سلامة القيادة على الطرق وتشكل تحديات إضافية مثل الأمطار والرياح القوية، خاصة على سائقي الدراجات النارية، الأمر الذي يجدد التشديد على اتباع مراعاة تعليمات الأمن والسلامة.


 


::
::


وحول هذا الموضوع، تحدثنا في برنامج "بيت العيلة"، مع حسام علي الصالح سائق متمرس في الدراجات النارية، ومن مؤسسي نادي الناصرة الدراجات النارية، والذي قال إن قيادة الدراجات النارية تتطلب المزيد من الانتباه أثناء القيادة.


وأضاف أن قيادة الدراجة النارية أخطر من السيارات، لأنها تسير على عجلتين فقط وليس أربعة مثل السيارات، مشيرًا إلى أنه يجب التأكد من جاهزية الدراجة النارية قبل الانطلاق، وإجراء الفحوصات اللازمة كل فترة.


وينصح باختيار "خوذة" من نوع جيد والتأكد من جودته، وتغييرها كل أربع أو خمس سنوات، لأنها تتأثر مع تغير الأحوال المناخية، وارتداء الجاكيت المناسب، مشرًا إلى أن هناك معاطف صيفية وأخرى شتوية، بالإضافة إلى الحرص على اختيار الحذاء المناسب.

وشدد على أن القيادة أثناء التغيرات المناخية يتطلب عدة عوامل أهمها تخفيف السرعة، خاصة في ظل تراجع البنية التحتية في الوسط العربي، لافتًا إلى أن الخروج في مجموعة من الدراجات النارية أكثر أمانًا من الخروج منفردًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.