سياسة

د. محجوب الزويري: كيف يمكن أن تُهاجم عاصمة عربية ولا أحد يدين أو يدعو لوقف العدوان؟

قال الدكتور محجوب الزويري الخبير في الشأن الإيراني، إن المنطقة اعتادت منذ عام على أن كل حدث يمكن أن يغير المنطقة، وإن المنطقة بدون شك دخلت مرحلة تحول مهم جدًا.


  


::
::


 وأضاف الزويري في مداخلة لبرنامج "أول خبر" أن السؤال المهم الآن هو ما التحول الذي حدث، مؤكدا أن ما جرى في لبنان أشبه بزلزال في الوضع القائم من حيث حذف شخصيات بالكامل، والجرأة على القيام بذلك وسط الضاحية السكنية المليئة بالناس، وجرأة بالقيام به أمام سكوت عالمي كامل.


وأكد أن جزءًا من التغيير الوارد حدوثه بشكل شبه مؤكد هو أن شكل المواجهة سيتغير وأدواتها ستتغير لأنه من الواضح تمامًا أن الأطراف انكشفت لبعضها بشكل أكبر وواضح أنها ستتغير بالشكل الذي ربما لم نعتد عليه من قبل.

الزويري: الدول العربية لم تعبر عن أي موقف بسبب وجود حزب الله كطرف في الأحداث


وعن رد الفعل العربي تجاه الأحداث، قال د. الزويري: "نتحدث عن حالة فشل عربي بالكامل أمام ما يحدث، حتى على مستوى التصريحات، الانتقاد، الحد الأدنى غير موجود، والسبب في ذلك أن الكثير من الدول العربية أو أغلبها، لا تريد أن تعبر عن أي موقف نظرًا لأن الطرف في المعادلة هو حزب الله، والكل يترك الأمور لإسرائيل لتفعل ما تشاء".

وتساءل مستنكرًا: "كيف يُقبل أن تهاجم عاصمة عربية، بالأمس هوجمت مناطق غير معروفة وليست حاضنة شعبية لحزب الله، كل منطقة في العاصمة تُهاجَم ولا أحد يخرج ليدين وليدعو لوقف هذا العدوان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.