أمني
نزوح مستمر-مواقع تواصل

تدفق مستمر..نزوح قرابة الـ100 ألف شخص من لبنان تجاه سوريا

نزح قرابة الـ100 ألف شخص من لبنان، تجاه الأراضي السورية هربا من الغارات الإسرائيلية المستمرة حتي اللحظة.


جاء هذا وفقا لما أعلنه مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، اليوم الاثنين، عبر منشور له على منصة إكس.


100 ألف لبناني وسوري فروا إلى سوريا


وقال غراندي: "عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الإسرائيلية بلغ 100 ألف، من لبنانيين وسوريين لافتا إلى أن التدفق مستمر.


وأوضح غراندي أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متواجدة في 4 نقاط عبور، لمساعدة النازحين، إلى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري.


والسبت الماضي، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة، أن أكثر من 50 ألف شخص فروا إلى سوريا.


غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان منذ 23 سبتمبر


وكثف الجيش الإسرائيلي غاراته على لبنان منذ 23 سبتمبر معلنا أن الهدف هو السماح بعودة سكان شمال اسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل النيران مع حزب الله.


وأمس الأحد، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من النزاع في لبنان.


وقال ماثيو هولينغوورث مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان إنه مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص، عبر تقديم المال نقدا والمساعدة الغذائية" داعيا المجموعة الدولية الى المساهمة بحوالى 105 ملايين دولار لتمكين المنظمة من تنظيم تمويل هذه العمليات حتى نهاية السنة.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| غارات إسرائيلية لأول مرة على بيروت وانفجارات بحيفا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.